لا يزال يعتبر استثمارًا آمنًا على المدى القريب

أفضل وقت لشراء الذهب بعد نصيحة جولدمان ساكس

الأربعاء ٤ سبتمبر ٢٠٢٤ الساعة ١٠:١١ مساءً
أفضل وقت لشراء الذهب بعد نصيحة جولدمان ساكس
المواطن - فريق التحرير

أوصى بنك جولدمان ساكس، المستثمرين بشراء الذهب الآن، وأشار إلى أن ارتفاع أسعار الذهب لم ينتهِ بعد، كما ارتفعت أسعار الذهب بأكثر من الخُمس هذا العام، مدفوعة بتفاؤل متزايد بأن الاحتياطي الفيدرالي سيبدأ في خفض أسعار الفائدة هذا الشهر.

ارتفاع أسعار الذهب

وأفادت مذكرة بحثية صادرة عن بنك جولدمان ساكس، أن الذهب لا يزال يعتبر استثمارًا آمنًا على المدى القريب، رغم تراجعه عن أعلى مستوى له في الشهر الماضي.

بلغ سعر عقود الذهب الآجلة حوالي 2،515 دولار للأونصة، أمس الثلاثاء، وهو ما يمثل زيادة تقارب 22% منذ بداية العام، مما يجعله ثاني أفضل الأصول أداءً عالميًّا بعد العملات الرقمية.

الذهب الخيار الأمثل للتحوط

وأشار محللو جولدمان ساكس إلى أن الذهب يعد الخيار الأمثل للتحوط ضد المخاطر الجيوسياسية والمالية، في ظل توقعات بـ خفض أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي وعمليات شراء مستمرة من قبل البنوك المركزية في الأسواق الناشئة.

في الربع الأول من عام 2024، سجلت مشتريات البنوك المركزية رقمًا قياسيًّا؛ ما ساهم بشكل كبير في ارتفاع أسعار الذهب هذا العام. وقد أشارت تقديرات محللي بنك أوف أمريكا إلى أن الذهب تجاوز اليورو ليصبح ثاني أكبر أصل احتياطي عالمي بعد الدولار الأمريكي.

مخاوف جيوسياسية

كما ساهمت المخاوف الجيوسياسية، بما في ذلك النزاع بين إسرائيل وغزة والصراع المستمر بين روسيا وأوكرانيا، بالإضافة إلى التلميحات من الاحتياطي الفيدرالي بشأن خفض محتمل لأسعار الفائدة الشهر الجاري، في تعزيز الأسعار.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني