محاولة لخفض تكاليف تصنيع النظارة المستقبلية

أبل تثير الجدل بنسخة جديدة من نظارة فيجن برو قبل طرحها

الخميس ١٢ سبتمبر ٢٠٢٤ الساعة ٤:٥٤ مساءً
أبل تثير الجدل بنسخة جديدة من نظارة فيجن برو قبل طرحها
المواطن - فريق التحرير

أعلنت شركة أبل أنها تسعى إلى القيام بخفض تكلفة نظارة فيجين برو المستقبلية لتأتي بنصف سعر نظارة فيجين برو الحالية.

مبيعات نظارة فيجن

وذكرت الشركة من جانبها أن مبيعات نظارة فيجن برو تتباطأ، وتعتقد شركة أبل أن السبب وراء ذلك هو تسعيرها، وليس الافتقار للاهتمام بالسوق أجهزة الواقع المختلط.

من جانبها، وفقا لموقع “appleinsider”، أكدت الشركة إمكانية الانتقال إلى تقنية OLED منخفضة التكلفة، وذلك في محاولة للقيام بخفض تكاليف تصنيع النظارة المستقبلية.

التعاون مع الموردين الكوريين

وكشفت شركة أبل إمكانية التعاون مع الموردين الكوريين واليابانيين والتايوانيين، وذلك من أجل الحصول على شاشات فيجين برو القادمة.

وقالت الشركة إنه  تم تصميم  شاشات JDI الجديدة بتقنية OLED القائمة على الزجاج والمخصصة لنظارة الواقع المختلط، وذلك على غرار فيجين برو، وهي الشركة التي دعمتها شركة أبل سابقًا وذلك باستثمار يصل قدره إلى 100 مليون دولار.

تقنية OLED

وتعتمد نظارة فيجين برو الحالية على شاشة تأتي بتقنية OLED القائمة على السيليكون والتي تسمح بوجود بكسلات أصغر حجمًا، ما يوفر دقة مرتفعة.

أما عن كثافة البكسل في شاشة JDI فتبلغ نحو 1500 بكسل لكل بوصة، في حين أن شاشة فيجين برو الحالية تتمتع أيضا بكثافة يصل قدرها 3391 بكسلًا لكل بوصة.

مواصفات نظارات فيجين برو

ويشير هذا إلى أن شركة أبل تعد مستعدة لتقديم العديد من التنازلات التي تتعلق بمواصفات نظارات فيجين برو في سبيل محاولة الوصول إلى سعر منخفض.

وقد استخدمت JDI لتقنية الشاشات microOLED والتي تستخدمها شركة سوني.

زيادة سعة إنتاج فيجين برو

وفي عام 2023، وردت أنباء تفيد بأن سوني رفضت زيادة سعة إنتاج فيجين برو، مما يعني أن أبل اضطرت إلى البحث عن موردين آخرين.

على صعيد منفصل، ترددت العديد من الشائعات أن نظارة فيجين برو 2 قد تكون غير مرنة وذات دقة منخفضة وأرخص بكثير في الوقت نفسه من إنتاج الشاشة السيليكونية والتي تعد موجودة داخل نظارات فيجين برو الآن.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني

إقرأ المزيد