قبل السوبر الإفريقي بالرياض

نتائج الأهلي والزمالك في المواجهات الخارجية

الجمعة ٢٧ سبتمبر ٢٠٢٤ الساعة ١:٥٦ مساءً
نتائج الأهلي والزمالك في المواجهات الخارجية
المواطن - فريق التحرير

تتجه أنظار الجماهير إلى العاصمة الرياض، مساء اليوم الجمعة، لمتابعة قمة الأهلي والزمالك المنتظرة، وسط منافسة قوية بين الفريقين لتحقيق الفوز.

مباراة كأس السوبر الإفريقي

ويحتضن ملعب “المملكة أرينا” في الرياض، مباراة الأهلي والزمالك ضمن منافسات النسخة الجديدة من كأس السوبر الإفريقي، عند الساعة التاسعة مساء.

ويُشارك الأهلي، في كأس السوبر الإفريقي؛ باعتباره بطل دوري أبطال إفريقيا الموسم الماضي، فيما يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، البطولة بعد التتويج بلقب كأس الكونفدرالية.

الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا
جانب من تتويج الأهلي

نتائج الأهلي والزمالك خارجيًا

وتُعتبر مباراة الأهلي والزمالك اليوم، هي السابعة خارجيًا بين الفريقين، وتعود المواجهة الأولى إلى عام 1994، عندما تقابلا في نهائي كأس السوبر الإفريقي بجنوب إفريقيا، وفاز الأبيض بهدف.

وبعد غياب طويل عن المواجهات الخارجية، تقابل الفريقان مجددًا في نهائي كأس السوبر المصري بالإمارات عام 2015، ونجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في الفوز بنتيجة 3\2.

وحسم الأبيض مباراتي الأهلي في نهائي كأس السوبر المصري نسختي 2016 و2019 بالإمارات، بركلات الترجيح، وذلك بعد انتهاء الوقت الأصلي في المواجهتين بالتعادل السلبي.

الزمالك بطل السوبر المصري 2016
جانب من تتويج الزمالك بلقب 2016

ونجح الأهلي في استعاد نغمة الانتصارات أمام الزمالك في المواجهات الخارجية، وتوج بلقب كأس السوبر المصري بالإمارات في 2021، بعد الفوز بالمباراة النهائية بهدفين دون رد.

وفي آخر مواجهة خارجية بين الفريقين إلى نهائي كأس مصر موسم 2022\ 2023 في السعودية، ونجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في الفوز بثنائية نظيفة.

الأهلي والزمالك
جانب من المباراة التي أقيمت بالسعودية – المصدر @AlAhly

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني