عقب فوزه على بيرسبوليس

ماذا يُقدم الأهلي محليًا بعد مباراته الافتتاحية بآسيا؟

الأربعاء ١٨ سبتمبر ٢٠٢٤ الساعة ٦:٥٩ مساءً
ماذا يُقدم الأهلي محليًا بعد مباراته الافتتاحية بآسيا؟
المواطن - فريق التحرير

يطمح الأهلي بقيادة المدير الفني الألماني ماتياس يايسله، للظهور بشكل مميز في مباراته المقبلة بدوري روشن السعودي، بعد انطلاقته القوية في دوري أبطال آسيا للنخبة.

الفوز على بيرسبوليس

وافتتح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مشواره في دوري أبطال آسيا للنخبة، بالفوز على بيرسبويس الإيراني، قبل مباراته المقبلة أمام ضمك، في الجولة الرابعة من دوري روشن السعودي، يوم الجمعة.

الأهلي وبيرسبوليس
جانب من المباراة – المصدر @ALAHLI_FC

نتائج الأهلي بعد المشاركة الآسيوية

وتتباين نتائج الراقي محليًا بعد مشاركته الآسيوية الأولى، حيث فاز على الزوراء العراقي بنتيجة 2\1، في بداية مشواره بنسخة 2005، ثم فاز على أُحد بثلاثة أهداف دون رد في دوري المحترفين.

وخسر الأهلي ضد السد القطري في 2008 بنتيجة 2\1، ثم تعادل في الدوري مع القادسية، وفي نسخة 2010، خسر أمام استقلال طهران، قبل أن يُهزم ضد الاتحاد بهدف نظيف في الجولة الـ21.

وهُزم الراقي ضد لخويا القطري في 2012، ثم فاز على الاتفاق برباعية في الدوري، وفاز على الغرافة بثنائية في بداية مشواره بدوري أبطال آسيا 2013، قبل أن يكسب الاتفاق مجددًا بنتيجة 4\1.

الأهلي
لاعبو الفريق – المصدر @ALAHLI_FC

وبدأ الأهلي مشواره بالتعادل ضد الأهلي الإماراتي في موسم 2014\ 2015، وعاد ليتعادل مع الخليج، وبدأ نسخة 2016 بالفوز على ناساف، وخسر في الدوري ضد نجران، وكسب بونيودكور في 2017، وتعادل مع الخليج.

ونجح في الفوز على تراكتور الإيراني في 2018، وسقط في فخ التعادل ضد الفيحاء بعدها مباشرة، وفي 2019، انتصر على السد، ثم فاز على القادسية، وبدأ نسخة 2020، بالتعادل مع الوحدة الإماراتي، ثم الخسارة ضد الوحدة.

وفي آخر مشاركات الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي قبل النسخة الحالية، خسر ضد استقلال طهران بنتيجة 5\2 في الجولة الأولى، ثم خسر أمام التعاون بأربعة أهداف مقابل هدفين.

النادي الأهلي
لاعبو الفريق – المصدر @ALAHLI_FC

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني