تعكس مظاهر الفخر والاعتزاز بتاريخ المملكة

لوحة وطنية لموكب ومسيرة الحرس الملكي في احتفالات اليوم الوطني

الأربعاء ٢٥ سبتمبر ٢٠٢٤ الساعة ١٢:٤١ صباحاً
لوحة وطنية لموكب ومسيرة الحرس الملكي في احتفالات اليوم الوطني
المواطن- فريق التحرير

نظّمت رئاسة الحرس الملكي بالرياض موكبًا رسميًّا ومسيرة استعراضية حيث استمرت على مدى يومي الأحد والاثنين، للاحتفال بالذكرى المجيدة لليوم الوطني السعودي 94، حيث رسمت الفعاليات صورة وطنية تعكس مظاهر الفخر والاعتزاز بتاريخ المملكة وحاضرها الزاهر.

وشهدت شوارع الرياض جولة للموكب الرسمي للحرس الملكي انطلاقًا من حي الناصرية ومرورًا بالطرق الرئيسية بالعاصمة، حيث استمرت الجولة على مدى أربع ساعات، وسط تفاعل وحضور جماهيري.

مسيرة الحرس الملكي

ونظمت رئاسة الحرس الملكي في مقر إسكان الحرس الملكي مسيرة استعراضية بالخيول الملكية التي تنحدر من سلالة فرس الملك عبدالعزيز “عبية” أحد أشهر خيول الدولة السعودية، بالإضافة إلى الدراجات والمركبات الرسمية للحرس الملكي، وبمشاركة عدد من الأطفال ذوي الإعاقة، كما تضمنت الفعاليات ألعابًا تفاعلية وإطلاق أكثر من ألف بالون مزينة بهوية اليوم الوطني.

ومن جانبه تسَلُّم مساعد رئيس هيئة العمليات العميد الركن عبدالله الرشيدي، خلال الفعالية شعلة الألعاب الأولمبية السعودية في نسختها الثالثة والتي تنطلق أكتوبر المقبل، بمشاركة عدد من أبطال المملكة الأولمبيين، إذ تأتي الفعالية بالتعاون مع وزارة الرياضة لمشاركة الحرس الملكي في هذا الحدث الوطني المهم.

وانطلقت المسيرة الاستعراضية للحرس الملكي من طريق الأمير محمد بن سعد بن عبدالعزيز وصولًا إلى حديقة أم عجلان بحي القيروان، بمشاركة الفرقة الموسيقية والخيالة وكتيبة الشرطة العسكرية، وذلك بالتزامن العروض الجوية التي شهدتها مدينة الرياض.

من جانبه، أعرب المتحدث الرسمي برئاسة الحرس الملكي العميد صالح الحناكي، عن اعتزاز الرئاسة بالمشاركة في الاحتفالات الوطنية لليوم الوطني السعودي للسنة الخامسة عشر على التوالي، مشيرًا إلى أن مشاركة الحرس الملكي تعكس الالتزام الثابت بأداء الواجب الوطني والتعاون مع جميع القطاعات للفخر بتاريخ الوطن ومنجزاته الوطنية.

وأكد الحناكي على أن الاحتفالات الوطنية تمثل فرصة لتعزيز اللحمة الوطنية والاعتزاز بالتاريخ العريق للمملكة العربية السعودية وما حققته من إنجازات رائدة في مختلف القطاعات، مشيدًا بالتكامل بين رئاسة الحرس الملكي وجميع القطاعات لتعزيز قيم الفخر والانتماء والخروج بهذه الصورة الوطنية المشرفة لليوم الوطني السعودي 94.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني