بعد قراره باعتزال اللعب رسميًا

ريال مدريد مودعًا فاران: من أعظم المدافعين في تاريخ النادي

الأربعاء ٢٥ سبتمبر ٢٠٢٤ الساعة ٥:٠١ مساءً
ريال مدريد مودعًا فاران: من أعظم المدافعين في تاريخ النادي
المواطن - فريق التحرير

حرص نادي ريال مدريد الإسباني، على توجيه رسالة لنجم الفريق السابق، الفرنسي رافائيل رافان، بعد قراره باعتزال لعب كرة القدم رسميًا.

اعتزال فاران

وأعلن فاران المنضم حديثًا إلى صفوف كومو الإيطالي، اعتزاله لعب كرة القدم، اليوم الأربعاء، بعد تعرضه لإصابة قوية على مستوى الركبة، وذلك بعد تكرار إصاباته خلال الفترة الأخيرة.

رافائيل فاران
المدافع الفرنسي – المصدر @FabrizioRomano

ريال مدريد يودع لاعبه

وأصدر ريال مدريد، بيانًا عبر موقعه الرسمي، جاء فيه: “بعد إعلان رافائيل فاران قراره بإنهاء مسيرته كلاعب كرة قدم محترف، يود النادي أن يعرب عن امتنانه ومحبته للاعب الذي أصبح بالفعل جزءًا من أسطورة نادينا”.

وأضاف: “انضم رافائيل فاران إلى ريال مدريد في عام 2011، وعمره 18 عامًا فقط، وكان أحد اللاعبين الأساسيين في الدورة التاريخية التي سمحت للنادي بالفوز بأربعة كؤوس أوروبية، ثلاثة منها متتالية، بين عامي 2014 و2018”.

الاسباني رافائيل فاران
المدافع الفرنسي

بطولات فاران

وتابع: “خلال المواسم الـ10 التي دافع فيها عن قميصنا وشعارنا، فاز بـ18 لقبًا في 360 مباراة: 4 دوري أبطال أوروبا، و4 كأس العالم للأندية، و3 كأس السوبر الأوروبي، و3 الدوري الإسباني، وكأس ملك إسبانيا، و3 كأس السوبر الإسباني”.

واستكمل: “بجانب ألقابه مع ريال مدريد، فاز بكأس العالم مع فرنسا عام 2018 في روسيا ودوري الأمم الأوروبية 2021 في إيطاليا، ومع مانشستر يونايتد فاز بكأس الرابطة الإنجليزية مرة واحدة وكأس الاتحاد الإنجليزي مرة واحدة”.

رفائيل فاران
المدافع الفرنسي – المصدر @realmadriden

وواصل: “على المستوى الفردي، تم ضم فاران إلى قائمة FIFA FIFPRO World 11 في عام 2018 وكان جزءًا من فريق العام IFFHS وفريق العام UEFA وفريق دوري أبطال أوروبا المثالي 2017-2018 في نفس العام”.

وتابع ريال مدريد في بيانه: “سيظل رافائيل فاران إلى الأبد في قلوب جميع مشجعي ريال مدريد كواحد من أعظم المدافعين في تاريخ النادي ولكونه يمثل دائمًا قيم نادينا”.

واختتم المرينغي، بيانه قائلًا: “يتمنى ريال مدريد له ولأسرته بأكملها كل التوفيق في هذه المرحلة الجديدة من حياته”.

رافائيل فاران
المدافع الفرنسي – المصدر @realmadriden

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني