بعد تسجيل رقم قياسي في جمع التبرعات الشعبية

دعاية هاريس تتفوق على ترامب بملايين الدولارات

السبت ٢١ سبتمبر ٢٠٢٤ الساعة ٦:٥٨ مساءً
دعاية هاريس تتفوق على ترامب بملايين الدولارات
المواطن - فريق التحرير

دخلت كامالا هاريس شهر سبتمبر والأسابيع الأخيرة من الحملة الرئاسية بأموال حملة متاحة أكثر بكثير من دونالد ترامب، كما تظهر الملفات الفيدرالية الجديدة، بعد تسجيل رقم قياسي في جمع التبرعات الشعبية خلال أول شهر كامل لها كمرشحة رئاسية ديمقراطية.

ارتفاع جمع التبرعات

وارتفعت أيضًا عمليات جمع التبرعات من قبل اللجان الديمقراطية الوطنية التي تركز على معركة الكونغرس، حيث تعمل الذراع الحزبية على تحويل مجلس النواب الأمريكي إلى اللون الأزرق وجمعت أكثر من ضعف المبلغ الذي جمعته نظيرتها الجمهورية في أغسطس.

وأبلغ ذراع حملة الحزب الجمهوري في مجلس النواب عن تبرع مكون من ستة أرقام من الملياردير إيلون ماسك الشهر الماضي حيث يسعى الحزب للدفاع عن أغلبيته الهزيلة في المجلس وفقًا لشبكة سي إن إن الأمريكية.

ميزة تفوقت بها هاريس

ومع ركوب الديمقراطيين لموجة من حماس المانحين، أظهرت أحدث الملفات المقدمة إلى لجنة الانتخابات الفيدرالية أيضًا أن بعض المجموعات الخارجية الرئيسية تكثف نشاطها، بينما أطلقت لجنة عمل سياسية رائدة مؤيدة لترامب موجة هائلة من النفقات المستقلة لمساعدة الجمهوريين على سد الفجوة.

ومحت هاريس تمامًا الميزة المالية التي اكتسبها ترامب مؤقتًا خلال الصيف، عندما تفوق الرئيس السابق على الرئيس جو بايدن في جمع التبرعات في شهرين من الأشهر الثلاثة الأخيرة قبل انسحاب بايدن من السباق في أواخر يوليو. وحصلت نائبة الرئيس على ما يقرب من 190 مليون دولار مباشرة لحملتها في أغسطس – أكثر من أربعة أضعاف مبلغ 44.5 مليون دولار الذي قالت حملة ترامب إنه تدفق إلى حساب حملتها الرئيسي في ذلك الشهر.

مقارنة بين الحملتين

كما أنفقت حملة هاريس بشكل كبير أكثر من حملة ترامب في أغسطس، حيث أنفقت حوالي 174 مليون دولار. واستثمرت معظم ذلك في الإعلانات، 135 مليون دولار، بينما كانت تسارع لتقديم مرشح الديمقراطيين الجديد للناخبين وفقًا لجدول زمني مختصر.

وذهبت حوالي 6.4 مليون دولار إلى نفقات والرواتب و 4.5 مليون دولار للتواصل عبر الرسائل النصية. وبالمقارنة، أنفقت حملة ترامب 61 مليون دولار فقط في الشهر الماضي، مع توجيه حصة الأسد – أكثر من 47 مليون دولار – نحو شراء الإعلانات.

نقاط القوة المالية للمرشحين

وعلى الرغم من الإنفاق الضخم، دخل حساب حملة هاريس الرئيسي في سبتمبر بمبلغ 235 مليون دولار نقدًا متاحًا، وهو ما يتجاوز بكثير 135 مليون دولار المتبقية في خزائن ترامب، وفقًا لأحدث سجلات لجنة الانتخابات الفيدرالية.

ولا تقدم الملفات المقدمة في وقت متأخر من ليلة الجمعة سوى لمحة واحدة عن نقاط القوة المالية للمرشحين.

مقارنة بين حجم إنفاق الجمهوريين والديمقراطيين

وتتوافق حملتا ترامب وهاريس مع مجموعة من اللجان التي تقدم تقارير الإفصاح وفقًا لجدول زمني منفصل. وأعلنت شبكة هاريس الأوسع أنها جمعت ما مجموعه 361 مليون دولار في أغسطس، وهو ما يقرب من ثلاثة أضعاف مبلغ 130 مليون دولار الذي قالت حملة ترامب إنها جلبته.

وساعدت هيمنة هاريس على جمع التبرعات في منح الديمقراطيين ميزة كبيرة في حجوزات الإعلانات هذا الخريف، بما في ذلك في ولايات ساحة المعركة الرئيسية. وأنفق الديمقراطيون 137 مليون دولار عبر المنصات الرقمية منذ أن أصبحت هاريس فعليًا حاملة لواء الحزب في أواخر يوليو وهو أكثر من ثلاثة أضعاف إنفاق الجمهوريين، وفقًا لتحليل أجرته شبكة CNN للبيانات التي جمعتها شركة تتبع الإعلانات AdImpact.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني