مع استمرار فرص الغبار والأمطار

توقعات بطقس حار على معظم المناطق غدًا

الأربعاء ٢٥ سبتمبر ٢٠٢٤ الساعة ٥:٥٠ مساءً
توقعات بطقس حار على معظم المناطق غدًا
المواطن - فريق التحرير

توقع مركز طقس العرب، أن طقس غد الخميس سيكون مستقرًا في أغلب المناطق، باستثناء مرتفعات جازان وعسير التي قد تشهد هطولاً لزخات من الأمطار، وكذلك الأجزاء الشرقية من المملكة التي يتوقع أن تشهد أجواء مغبرة نسبياً في الأجزاء الداخلية منها.

طقس حار

كما يتوقع المركز أن يكون طقس الخميس حارًا بوجه عام، مع درجات حرارة تكون في أوائل الأربعينيات مئوية في شرق ووسط المملكة، وحول أواسط الثلاثينيات شمالاً، أما في غرب المملكة فتكون حول الأربعين درجة مئوية.

وأضاف أن فرص الأمطار ستستمر لكن بشكل محلي ومحدود على أجزاء متفرقة من مرتفعات جازان وعسير مع ساعات العصر، إذ تتكاثر السحب وتتهيأ الفرصة لهطول زخات رعدية من المطر في أجزاء متفرقة على أن تتراجع هذه الفرص مع ساعات الليل الأولى.

كما تشير آخر التوقعات إلى هبوب رياح شمالية غربية نشطة على الأجزاء الشرقية من السعودية، قادمة من الأراضي العراقية والكويت، وقد تثير الغبار والأتربة في بعض المناطق.

توقعات الأرصاد اليوم

وكان المركز الوطني للأرصاد توقع في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم، أن الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، تمتد إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة، كما تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من المنطقة الشرقية يمتد تأثيرها إلى منطقة نجران.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني