يجب غسل اليدين وأخذ كميات نوم كافية

التقليل من مخالطة الآخرين.. 9 نصائح مهمة عند الإصابة بالإنفلونزا

الأحد ٢٩ سبتمبر ٢٠٢٤ الساعة ١٢:٢٤ مساءً
التقليل من مخالطة الآخرين.. 9 نصائح مهمة عند الإصابة بالإنفلونزا
المواطن - فريق التحرير

قدمت صحة المنطقة الشرقية مجموعة من النصائح التي يجب اتباعها في حال الإصابة بفيروس الإنفلونزا الموسمية، وذلك مع تحذير وزارة الصحة منه ودعوتها للحصول على اللقاح للوقاية من مضاعفاته.

الإصابة بالإنفلونزا

وقالت صحة الشرقية في إنفوجراف صادر عنها إنه حال الإصابة بالإنفلونزا الموسمية يجب اتخاذ الخطوات التالية: مراجعة الطبيب، التقليل من مخالطة الآخرين، غسل اليدين بشكلٍ دوري، وأخذ كميات نوم وراحة كافية.

وأضافت أنه من الضروري ارتداء الكمامة، والتخلص من المناديل بعد الاستخدام، والإكثار من تناول السوائل مثل الماء والحساء الدافئ، وتناول الخضراوات والفواكه الغنية بفيتامين سي.

ونوهت بضرورة أخذ اللقاح عبر تطبيق صحتي بعد التعافي من الإصابة بالإنفلونزا الموسمية.

الفئات الأكثر عرضة للمضاعفات

وكانت التجمعات الصحية بدأت في وقت سابق، في إطار جهودها نحو تحوّل صحي يرتكز على تعزيز الوقاية للمجتمع، بتقديم خدمة لقاح الإنفلونزا الموسمية في مراكز الرعاية الصحية الأولية بجميع مناطق المملكة، وذلك بالحجز عبر تطبيق صحتي.

وأوضحت وزارة الصحة أن الفئات الأكثر عرضةً للمضاعفات عند الإصابة بالإنفلونزا الموسمية هم أصحاب الأمراض المزمنة، ومن يتناول أدوية تضعف المناعة، والفئة العمرية 50 سنة فأكثر، والأطفال في الفئة العمرية (6 أشهر-٥ سنوات)، والحوامل، إضافة إلى المصابين بالسمنة المفرطة، والعاملين في القطاع الصحي.

لقاح آمن

وأكدت أن لقاح الإنفلونزا الموسمية آمن وضروري، خاصة للفئات المذكورة، كونه أثبت فاعليته البالغة في الحد من مخاطر مضاعفات المرض الشديد والوصول للعنايات المركزة ومخاطر الوفيات الناجمة عنها.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني