سيمنح خيارات أكبر للآباء لمتابعة حسابات أبنائهم

إنستجرام يجري تغييرات كبيرة على عشرات الملايين من الحسابات

الثلاثاء ١٧ سبتمبر ٢٠٢٤ الساعة ٧:٣٥ مساءً
إنستجرام يجري تغييرات كبيرة على عشرات الملايين من الحسابات
المواطن - ترجمة: هالة عبدالرحمن

أعلن تطبيق إنستجرام عن تغيير كبير من شأنه تقييد عدد من الميزات الرئيسية في حسابات المراهقين، كما سيبحث عملاق التواصل الاجتماعي عن أي شخص يكذب بشأن عمره لتجنب التغييرات الجديدة.

تغييرات كبيرة على حسابات المراهقين

ستضع المنصة، المملوكة لمارك زوكربيرج، من هم دون سن 16 عامًا على حسابات مراهقين جديدة تتطلب إذن الوالدين لإجراء أي تعديل على الإعدادات الافتراضية.

وكجزء من هذه الخطوة، سيتم تحويل حسابات المستخدمين المراهقين تلقائيًا إلى حسابات خاصة، وستجعل قيود المراسلة الصارمة من المستحيل إرسال رسائل مباشرة إلى أي شخص ليسوا أصدقاء معه بالفعل على التطبيق.

تقييد تفاعلات المراهقين

بالإضافة إلى ذلك، سيتم تقييد تفاعلات أصحاب الحسابات المراهقين بحيث يمكن فقط للأشخاص الذين يتابعونهم وضع علامة عليهم أو الإشارة إليهم.

وسيتم إرسال إشعار إليهم يخبرهم بمغادرة تطبيق إنستجرام بعد ساعة من الاستخدام كل يوم. كما سيتم أيضًا تشغيل وضع السكون افتراضيًا، والذي يكتم الإشعارات والردود التلقائية على الرسائل المباشرة بين الساعة 10 مساءً و7 صباحًا كل يوم.

خيارات جديدة للآباء

وسيتاح للآباء أيضًا خيار رؤية الأشخاص الذين راسلهم أبناؤهم المراهقون في الأيام السبعة الماضية – على الرغم من أنهم لن يتمكنوا من رؤية محتويات الرسائل.

وقال نائب رئيس الوزراء البريطاني السابق السير نيك كليج، الذي يعمل حاليًا رئيسًا للشؤون العالمية في ميتا Meta، إن الهدف من الإصلاح هو تحويل التوازن لصالح الآباء عندما يتعلق الأمر باستخدام أدوات الرقابة الأبوية.

تغيير الإعدادات

وقال السير نيك لوكالة PA: “يحاول هذا (التغيير) حقًا تحويل التوازن بشكل هادف للغاية لصالح الآباء من خلال وضع المراهقين في إعدادات افتراضية صارمة فيما يتعلق بالمحتوى الذي يرونه، والأشخاص الذين يمكن الاتصال بهم، والوقت الذي يمكنهم قضاؤه أمام المنصة، والأهم من ذلك، إذا كنت أقل من 16 عامًا، فسيتعين عليهم سؤال الأم والأب عما إذا كان بإمكانهم تغيير هذه الإعدادات”.

يأتي هذا في الوقت الذي واجهت فيه منصات الإنترنت مثل Instagram اتهامات بالفشل في إبعاد المستخدمين الأصغر سنًا عن المواد الضارة على مواقعها، حيث دعا العديد من النشطاء إلى فرض تنظيم أقوى لإجبار الشركات على الاستجابة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني

إقرأ المزيد