التحق بالحرس الوطني للجيش

هاريس تختار تيم والز نائبًا ذا شعبية عريضة بين الأمريكيين

الثلاثاء ٦ أغسطس ٢٠٢٤ الساعة ١٠:٠٥ مساءً
هاريس تختار تيم والز نائبًا ذا شعبية عريضة بين الأمريكيين
المواطن - ترجمة : هالة عبدالرحمن

اختارت نائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس، المرشحة لتمثيل الحزب الديمقراطي في السباق إلى البيت الأبيض، حاكم مينيسوتا، تيم والز، نائبًا لها.

سبب اختيار تيم والز

لم يكن حاكم ولاية مينيسوتا تيم والز في المستوى الأول من المرشحين المحتملين لكامالا هاريس حتى الأسابيع القليلة الماضية. لكن اختياره للانضمام إلى نائب الرئيس في بطاقة الحزب الديمقراطي يؤكد على قوة وسائل التواصل الاجتماعي وكونه ودودًا نسبيًّا وغير مثير للانقسام ويتمتع بشعبية واسعة، بحسب شبكة “سي إن إن” الأمريكية.

من ناحية أخرى، من المؤكد أن ولاية بنسلفانيا هي ولاية يجب أن يفوز بها هاريس. ربما تكون الولاية الأكثر أهمية في هذه الدورة، وكانت استطلاعات الرأي هناك متقاربة للغاية.

شعبية نائب هاريس

واختارت هاريس، شخصية سياسية ذات شعبية من الغرب الأمريكي تصوت ولايته الأصلية بشكل مضمون للديمقراطيين في الانتخابات الرئاسية، لكنها قريبة من ويسكونسن وميشيغان، وهما ولايتان دائمًا ما تشهدان صراعًا قويًّا بين الحزبين.

والز البالغ من العمر 60 عامًا سجله معروف في مينيسوتا، الولاية الواقعة في الغرب الأوسط الأمريكي، فضلًا عن سجله الطويل في الخدمة العامة في الجيش والكونجرس، والعمل مدرسًا ومدربًا لكرة القدم الأمريكية. فقد وصفته هاريس في منشور اليوم بأنه “حاكم ومدرب ومعلم ومحارب قديم”.

معلومات عن والز نائب هاريس

ولد تيم في بلدة صغيرة في ريف نبراسكا، وبعد تخرجه في المدرسة الثانوية، التحق بالحرس الوطني للجيش، وفق ما تقوله سيرته الذاتية على موقع الحكومة الأمريكية.

والتحق بكلية تشادرون ستيت، وحصل على درجة في العلوم الاجتماعية، عام 1989، ثم أمضى عامًا في التدريس بالخارج قبل العودة إلى الوطن للعمل بدوام كامل في الحرس الوطني للجيش.

الحق في امتلاك السلاح

وبعد 24 عامًا في الحرس الوطني، تقاعد الرقيب والز من كتيبة المدفعية الميدانية 1-125 في عام 2005. وفاز بأول انتخابات له بمجلس النواب عن الدائرة الأولى في مينيسوتا، وهي منطقة ريفية محافظة، عام 2006 وأعيد انتخابه لخمس فترات أخرى.

ودافع والز عن حقوق الإنجاب للمرأة، لكنه أظهر أيضًا ميولًا محافظة في أثناء تمثيل المنطقة الريفية، إذ دافع عن مصالح زراعية ودعم الحق في امتلاك السلاح.

تيم والز - أرشيفية من رويترز
تيم والز

انتخابه حاكمًا لولاية مينيسوتا

وانتُخب لأول مرة حاكمًا لمينيسوتا، عام 2018، وفاز بإعادة انتخابه في عام 2022.

وخلال ولايته حاكمًا، دفع بأجندة تقدمية إذ عمل على توسيع الحقوق الإنجابية وحقوق التصويت، ووضع الأساس لإيصال مينيسوتا إلى 100 في المئة من الكهرباء النظيفة بحلول عام 2040، وخفض الضرائب على الطبقة المتوسطة.

انتقادات من الجمهوريين

ووقع والز على أمر تنفيذي يلغي شرط الحصول على شهادة جامعية لـ75% من وظائف ولاية مينيسوتا.

وواجه والز انتقادات من الجمهوريين بأن سياساته كانت ليبرالية للغاية، مثل تقنين الماريغوانا الترفيهية للبالغين، وتوسيع حقوق الإجهاض، وتوسيع مجانية التعليم الجامعي، وتوفير وجبات مجانية لأطفال المدارس في الولاية، بحسب واشنطن بوست.