لضمه خلال الميركاتو الصيفي

ناديان سعوديان يترقبان.. عائق يبعد دي خيا عن أوروبا

الخميس ١ أغسطس ٢٠٢٤ الساعة ٦:١٠ مساءً
ناديان سعوديان يترقبان.. عائق يبعد دي خيا عن أوروبا
المواطن - فريق التحرير

تُخيم حالة من الغموض على مستقبل حارس مرمى مانشستر يونايتد السابق، الإسباني دافيد دي خيا في الموسم الجديد، وسط اهتمام أندية سعودية بضمه.

غياب عن الملاعب

وظل دي خيا صاحب الـ33 عامًا، بدون ناد على مدار عام، وذلك منذ رحيله عن الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر يونايتد في صيف 2023، رغم تلقيه العديد من العروض.

دي خيا
الحارس الإسباني – المصدر gianlucadimarzio

راتب دي خيا عقبة

وكشف موقع “تيم توك” الإنجليزي، عن المطالب المالية للحارس الإسباني، والتي تقف عائقًا في سبيل إتمام اتفاقه على الانضمام لأي نادٍ حتى الآن، وذلك بعد ارتباط اسمه مؤخرًا بالانتقال لجنوى الإيطالي.

ولفت الموقع الإنجليزي، إلى أن دي خيا يتوقع أن يحصل على عقد بقيمة 4.2 إلى 5 ملايين جنيه إسترليني، ما يمنحه راتبًا أسبوعيًّا يُقدر بـ 80 إلى 92 ألف جنيه إسترليني.

دافيد دي خيا
الحارس الإسباني – المصدر nytimes

وأضاف: “على الرغم من أن هذه القيمة المالية أقل بكثير مما كان يحصل عليه في يونايتد (375 ألف أسترليني أسبوعيًّا)، إلا أنه يظل عائقًا في سبيل مفاوضات بعض الأندية الإسبانية معه والتي بدأت تفقد اهتمامها بضمه لأسباب مالية”.

وتابع “تيم توك”: “الأندية الوحيدة القادرة على المضي قدمًا في مفاوضات ضم الحارس الإسباني وفق هذه المعطيات المالية، هي الأندية السعودية”.

دافيد دي خيا
الحارس الإسباني

واستكمل الموقع: “فيورنتينا الإيطالي تواصل مع الحارس لكنه اعتبر مطالبه غير مقبولة، بينما لا يزال نادي الشباب مهتمًّا بالتعاقد معه، بالإضافة إلى نادٍ سعودي آخر لم يتم الكشف عن هويته”.

وجاء في ختام التقرير: “في حال التوصل لاتفاق مناسب بشأن الراتب، فإن دي خيا قد يحسم قراره بشأن العروض السعودية خلال أيام”.

دافيد دي خيا
الحارس الإسباني – المصدر eurosport