قوانين الحياة البرية الصارمة توفر حماية للطيور الملونة

مؤثر يطهو طاووسًا على الهواء ومصيره السجن

الخميس ١٥ أغسطس ٢٠٢٤ الساعة ١:٠٣ صباحاً
مؤثر يطهو طاووسًا على الهواء ومصيره السجن
المواطن - فريق التحرير

أوقفت السلطات الهندية نجمًا صاعدًا على مواقع التواصل الاجتماعي ووضعته قيد الاحتجاز، بعد نشره مقطع فيديو يظهر فيه وهو يطهو طاووسًا ويأكل هذا الطائر الوطني المحمي.

القبض على المؤثر

وأوضحت الشرطة الهندية أن كودام براناي كومار أوقِف، الاثنين الماضي، وأودِع السجن بعدما “أكدت مقاطع فيديو أخرى على هاتفه المحمول” أن الطائر الذي كان يطهوه في مقطع الفيديو على يوتيوب طاووس.

وتوفّر قوانين الحياة البرية الصارمة حماية للطيور الملونة في الهند.

التحقيق في الواقعة

وقال مسؤول الشرطة في ولاية تيلانغانا في جنوب الهند أكيل ماهاجان: “إنه موجود راهنًا في السجن لمدة 14 يومًا بموجب قانون حماية الحياة البرية، وستقرر المحكمة ما إذا كان ينبغي إبقاؤه (وراء القضبان) أو إطلاق سراحه بكفالة”.

ويسعى المحققون أيضًا إلى أن يحددوا كيف وأين تمكن كومار من الحصول على طاووس لاستخدامه في الفيديو الذي حُذف منذ ذلك الحين من قناته.

طاووس بالكاري

وأظهره مقطع الفيديو وهو يطبخ الطاووس بالكاري، في محاولة منه لتحقيق قدر أكبر من المشاهدات، لكن رد الفعل كان بعيدًا كل البعد عما كان يتوقعه، وفقًا لصحيفة “تايمز أوف إنديا”، إذ إن مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي انتقدوا الفيديو، واتهموا كومار بالترويج للاستهلاك غير القانوني للحيوانات البرية وعدم احترام رمز وطني”.

ويتميز الطاووس الهندي بلونه الأزرق أهمية رمزية كبيرة في الهند. وكانت تُطلق على عرش سلالة المغول الحاكمة في الهند تسمية “عرش الطاووس” أيضًا لأنه كان يضم طواويس مرصعة بالجواهر.

انخفاض أعداد الطواويس

وأدى التوسع السريع وفقدان الطواويس موائلها في العقود الأخيرة إلى انخفاض كبير لأعدادها في البرية، وتحميها راهنًا عقوبات وغرامات صارمة.

إقرأ المزيد