يمكنها مواجهة القنابل والغاز

Rezvani Arsenal السيارة الأكثر أمانًا في العالم مجهزة بسترات واقية من الرصاص

السبت ٣١ أغسطس ٢٠٢٤ الساعة ٨:٥٨ مساءً
Rezvani Arsenal السيارة الأكثر أمانًا في العالم مجهزة بسترات واقية من الرصاص
المواطن - ترجمة: هالة عبدالرحمن

تشتهر شركة Rezvani بتصاميمها الجريئة والمخصصة للمغامرات الشاقة، وسيارتها الجديدة، Rezvani Arsenal، ليست استثناءً، فهي تجمع بين الفخامة والقدرة العسكرية، مما يجعلها خيارًا فريدًا في عالم السيارات.

نسخة معدلة من كاديلاك إسكاليد

تعتبر السيارة الرياضية Rezvani Arsenal هي نسخة معدلة بشكل كبير من كاديلاك إسكاليد، وهي متعددة الاستخدامات التي تشبه الدبابة قانونية تمامًا للسير على الطرق وتستعير أجزاءً من كاديلاك إسكاليد، لكنها تبدو أكثر تشابهًا مع سيارة باتموبيل.

وقالت صحيفة “ذا صن” البريطانية، إنها أكثر السيارات أمانًا في العالم، وهي مصممة لتحمل الهجمات بالقنابل أو الغاز ومجهزة بسترات واقية من الرصاص.

السيارة الأكثر أمانًا

وتعد سيارة الدفع الرباعي الشبيهة بالدبابة مناسبة تمامًا على الطريق، لكنها تبدو أكثر تشابهًا مع باتموبيل من أي سيارة، كما يمكن لأكثر السيارات أمانًا في العالم أن تنجو من هجوم بالقنابل والغاز وتأتي مع سترات واقية من الرصاص، لكنها باهظة الثمن.

تبدو سيارة Rezvani Vengeance  مع هيكل مدرع بشكل كبير وميزات أمان غريبة، وتم إنشاؤها بواسطة Rezvani Motors، وهي شركة تصنيع سيارات أداء مستقلة مقرها كاليفورنيا.

أشهر السيارات الرياضية

واشتهرت الشركة بالسيارات الرياضية الراقية مثل طراز Beast، الذي اشترى أول إنتاجها نجم الموسيقى كريس براون.

لكن في عام 2022، أنتجت سيارة Vengeance للطرق الوعرة بمواصفات عسكرية قياسية.

خيارات المحرك

توفر السيارة عدة خيارات للمحركات:

– محرك V-8 فائق الشحن سعة 6.2 لتر بقوة 700 حصان.
– محرك V-8 قياسي سعة 6.2 لتر.
– محرك ديزل سداسي الأسطوانات سعة 3.0 لتر.

سعر ريزفاني أرسنال (إسكاليد الجديدة)

تبدأ أسعار Rezvani Arsenal من 225,000 دولار أمريكي، وهذا لا يشمل الترقيات العسكرية الإضافية ولا تكلفة الدروع المتقدمة.

كما أن الإنتاج محدود بـ 100 وحدة فقط، مما يجعلها سيارة حصرية للغاية.

حزمة الأمان الاختيارية

يتميز طراز 2023 بحزمة الأمان الاختيارية، والتي تتضمن دروعًا مضادة للرصاص وخوذات وسترات بالإضافة إلى أقنعة غاز ومصد فولاذي وموزعات رذاذ الفلفل. وتضم السيارة خزان ريزفاني بقوة 500 حصان مع رؤية ليلية حرارية وحماية درع باليستية الجسم قوي للغاية لدرجة أنه قادر على تحمل انفجارات القنابل الصغيرة.

وتحتوي على حماية ضد هجمات النبضات الكهرومغناطيسية (EMP)، والتي يمكن أن تعطل الأجهزة الإلكترونية. تتضمن الميزات الأخرى أضواء ستروب وشاشة دخان وقفل مغناطيسي ومجموعة انخفاض حرارة الجسم، ولديها رؤية ليلية حرارية أيضًا.

 

إقرأ المزيد