تُقام بالولايات المتحدة الأمريكية صيف عام 2025

9 ديسمبر موعد قرعة كأس العالم للأندية 2025

السبت ٣١ أغسطس ٢٠٢٤ الساعة ١١:١٢ مساءً
9 ديسمبر موعد قرعة كأس العالم للأندية 2025
المواطن - محمد سمعه

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم عن موعد إجراء قرعة كأس العالم للأندية 2025 والتي يشارك فيها نادي الهلال صيف العام المقبل في الولايات المتحدة الأمريكية.

متى تبدأ بطولة كأس العالم للأندية 2025 ؟

وستقام القرعة يوم 9 ديسمبر 2024 وسيشارك في البطولة 32 فريقًا خلال الفترة من 15 يونيو إلى 13 يوليو من العام المقبل بأمريكا.

وتم معرفة 30 فريقًا من أصل 32 سيشاركون في البطولة، حيث تبقى فقط معرفة الفريق مستضيف البطولة وبطل الدوري الأمريكي موسم 2024/2025 والفريق الفائز ببطولة كأس كوبا ليبرتادورس وممثل أمريكا الجنوبية عن موسم 2024/2025.

المشاركون في البطولة 

ويشارك من قارة آسيا كل من : ” الهلال السعودي، العين الإماراتي، أوراوا الياباني، أولسان الكوري الجنوبي”.

ومن قارة إفريقيا كل من : ” الأهلي المصري، الوداد المغربي، الترجي التونسي، ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي”.

ومن القارة الأوروبية كل من : ” ريال مدريد الإسباني، مانشستر سيتي الإنجليزي، تشيلسي الإنجليزي، بايرن ميونخ الألماني، باريس سان جيرمان الفرنسي، إنتر ميلان الإيطالي، بورتو البرتغالي، بنفيكا البرتغالي، يوفنتوس الإيطالي، بروسيا دورتموند الألماني، أتلتيكو مدريد الإسباني، سالزبورج النمساوي”.

ومن أمريكا الشمالية كل من : ” مونتيري المكسيكي، ليون المكسيكي، سياتل ساوندرز الأمريكي، باتشوكا المكسيكي”.

ومن أمريكا الجنوبية : ” ريفر بليت الأرجنتيني، بوكا جونيورز الأرجنتيني، فلامينجو البرازيلي، بالميراس البرازيلي، فلومينينسي البرازيلي”.

ومن قارة الأوقيانوس: ” أوكلاند سيتي النيوزيلندي”.

30 فريقًا مشاركًا في مونديال الأندية 2025

ماذا قال رئيس الفيفا عن البطولة ؟

وبوقت سابق، وجه رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، السويسري جياني إنفانتينو، رسالة إلى الجماهير بشأن بطولة كأس العالم للأندية 2025، بنظامها الجديد.

ونشر إنفانتينو، عبر حسابه الرسمي على موقع “انستجرام”، صورة تضم الأندية المشاركة في النسخة الجديدة من مونديال الأندية، المقرر إقامتها في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال رئيس فيفا: “مشجعي كرة القدم من جميع أنحاء العالم، في غضون عام واحد بالضبط، ستنطلق بطولة كأس العالم للأندية 2025، الجديدة بمشاركة 32 فريقًا من جميع الاتحادات القارية الستة”.

وواصل إنفانتينو رسالته التحفيزية للجماهير بشأن كأس العالم للأندية، قائلًا: “استعد، لأن أفضل مسابقة عالمية للأندية على وشك البدء!”.

واختتم رئيس فيفا رسالته، قائلًا: “ستشاهد ما لم تره من قبل وستختبر ما لم تختبره من قبل: الأفضل على الإطلاق من جميع أنحاء العالم وفي النهاية: واحد فقط سيكون بطل العالم الحقيقي!”.