تقديرًا لمسيرته بدوري الأبطال

يويفا يُجهز تكريمًا استثنائيًا لـ رونالدو

الثلاثاء ٢٧ أغسطس ٢٠٢٤ الساعة ٢:٥٢ مساءً
يويفا يُجهز تكريمًا استثنائيًا لـ رونالدو
المواطن - فريق التحرير

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، اليوم الثلاثاء، إجراء تكريم استثنائي لقائد النصر والمنتخب البرتغالي، كريستيانو رونالدو، تقديرًا لمسيرته الحافلة في دوري أبطال أوروبا.

يويفا يكرم رونالدو

وقال “يويفا”، في بيان على موقعه الرسمي: “سيكرم رونالدو، الهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا، بجائزة خاصة من رئيس الاتحاد الأوروبي، ألكسندر تشيفرين، تقديرا لإرثه الاستثنائي في هذه البطولة الأكثر شهرة في العالم”.

أضاف: “ستتم تكريم إنجازات رونالدو في مسابقة الأندية الأولى في أوروبا، والتي حققها على مدار أكثر من 18 عامًا، خلال حفل سحب قرعة دور المجموعات المكون من 36 فريقًا للمرة الأولى بدوري أبطال أوروبا خلال موسم 2024/2025، الخميس المقبل في منتدى جريمالدي في موناكو”.

كريستيانو رونالدو
كريستيانو – المصدر @AlNassrFC

مسيرة حافلة في دوري أبطال أوروبا

وتابع: “سجل المهاجم السابق لسبورتنج لشبونة، ومانشستر يونايتد، وريال مدريد، ويوفنتوس، 140 هدفًا في دوري الأبطال خلال 183 مباراة، ويتفوق بفارق 11 هدفًا عن ليونيل ميسي و46 هدفًا عن روبرت ليفاندوفسكي صاحب المركز الثالث في قائمة الهدافين”.

وواصل: “أنهى رونالدو أنهى 7 مواسم منفصلة في دوري الأبطال كهداف البطولة، أكثر من أي لاعب آخر، بداية من أهدافه الثمانية في موسم 2007/2008 الذي توج فيه مع مانشستر يونايتد، وصولاً إلى 15 هدفًا في موسم 2017/2018 الذي شهد فوز ريال مدريد بلقبهم الثالث على التوالي”.

رونالدو وريال مدريد
كريستيانو في ريال مدريد

واستكمل: “كما يحمل كريستيانو الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف في موسم واحد من دوري الأبطال، حيث سجل 17 هدفًا في موسم 2013/2014، بما في ذلك الهدف في الوقت الإضافي ضد أتلتيكو مدريد في النهائي”.

وواصل: “فاز المهاجم البرتغالي بالبطولة مرة مع مانشستر يونايتد و4 مرات مع ريال مدريد، مما يجعله أول لاعب يفوز بالبطولة 5 مرات منذ عام 1992، كما أنه اللاعب الوحيد حتى الآن الذي سجل في 3 نهائيات مختلفة لدوري أبطال أوروبا (2008، 2014، 2017)”.

كريستيانو مع يونايتد
كريستيانو مع يونايتد

 

وأردف: “كما يحمل رونالدو الرقم القياسي لأطول سلسلة تسجيل متتالي في دوري الأبطال، حيث سجل في 11 مباراة متتالية من يونيو 2017 إلى أبريل 2018، كما أحرز أيضًا هاتريك 8 مرات في دوري الأبطال”.

واختتم يويفا تقريره قائلًا: “حصل رونالدو على عدة جوائز مثل الكرة الذهبية وجائزة أفضل لاعب في أوروبا، وهو أيضًا الهداف التاريخي لجميع المسابقات الأوروبية للأندية (145 هدفًا في 197 مباراة)، وأيضًا الهداف الأكثر فاعلية في تاريخ كرة القدم الدولية للرجال (130 هدفًا في 212 مباراة)”.

رونالدو
كريستيانو يحمل جائزة أفضل لاعب

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني