بعد مباراة الأهلي ضد المقاولون

وسام أبو علي يبحث عن 3 أرقام قياسية جديدة

الإثنين ٥ أغسطس ٢٠٢٤ الساعة ٢:٢٤ مساءً
وسام أبو علي يبحث عن 3 أرقام قياسية جديدة
المواطن - فريق التحرير

خطف النجم الفلسطيني وسام أبو علي الأنظار في مباراة فريقه الأهلي ضد المقاولون العرب، ليقترب من تحقيق أكثر من رقم قياسي في بطولة الدوري المصري الممتاز هذا الموسم.

فوز الأهلي ضد المقاولون العرب

ولعب الأهلي ضد المقاولون العرب بالأمس، على استاد القاهرة الدولي، في المباراة المؤجلة من الجولة الـ23 للدوري المصري الممتاز، ونجح المارد الأحمر في تحقيق فوز عريض برباعية دون رد.

الأهلي ضد المقاولون
لاعبو الفريق – المصدر @AlAhly

تألق وسام أبو علي

وشهدت مباراة الأهلي ضد المقاولون العرب، تألقًا لافتًا من وسام أبو علي، الذي واصل هز الشباك للمواجهة الخامسة على التوالي، كما أنه لم يغب عن التسجيل سوى مرة واحدة في آخر 10 لقاءات.

وسجل المهاجم الفلسطيني هاتريك في مباراة الأهلي ضد المقاولون العرب، وفاز بجائزة أفضل لاعب في المواجهة، للمرة الخامسة على التوالي، ويرفع رصيده إلى 18 هدفًا في صدارة هدافي الدوري المصري الممتاز.

وسام أبو علي في مباراة الأهلي ضد المقاولون
أبو علي مع لاعبي الفريق – المصدر @AlAhly

3 أرقام قياسية جديدة

وعادل وسام أبو علي، الرقم القياسي لأكثر لاعب محترف تسجيلًا للأهداف في موسم واحد بالدوري المصري، والذي كان يملكه مهاجم الأهلي السابق، المغرب وليد أزارو.

وسجل وليد أزارو 18 هدفًا بقميص الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في 30 مباراة موسم 2017\ 2018، فيما أحرز أبو علي، عدد الأهداف ذاته خلال 18 مواجهة فقط، ويحتاج لهدف وحيد للانفراد بصدارة القائمة.

وسام أبو علي
أبو علي – المصدر @AlAhly

ويحتاج وسام أبو علي لـ5 أهداف لمعادلة الرقم القياسي لأكثر لاعب سواء محلي أو أجنبي تسجيلًا للأهداف مع الأهلي في موسم واحد بالدوري، حيث ينفرد رئيس النادي الحالي، محمود الخطيب، بالقائمة بـ23 هدفًا موسم 1974\ 1975.

ولم ينجح أي لاعب في الوصول لحاجز الـ20 هدفًا في موسم واحد بالدوري المصري سوى 3 لاعبين فقط، وهم؛ عبدالحليم علي مع الزمالك في موسم 2003\ 2004، عندما هز الشباك 20 مرة.

وتمكن حسام باولو من إحراز 20 هدفًا من الداخلية موسم 2014\ 2015، وسجل مهاجم الأهلي السابق والداخلية الحالي، محمد شريف، 21 هدفًا موسم 2020\ 2021، وهو الرقم الذي يطمح وسام أبو علي لتحطيمه.

وسام أبو علي
أبو علي – المصدر @AlAhly