عبر عن فخره بابنته بعد فوزها على منافستها الإيطالية

والد إيمان خليف يخرج عن صمته بعد جدل مشاركتها بأولمبياد باريس

السبت ٣ أغسطس ٢٠٢٤ الساعة ٩:٠١ مساءً
والد إيمان خليف يخرج عن صمته بعد جدل مشاركتها بأولمبياد باريس
المواطن - ترجمة : هالة عبدالرحمن

قال والد الملاكمة الجزائرية إيمان خليف إنه فخور بابنته، وقدم دليلاً قاطعاً ينفي الشكوك حول أهليتها للمنافسة في ألعاب الملاكمة بأولمبياد باريس 2024.

أب يفتحر بابنته

وفازت خليف بمباراتها الأولى في فئة 66 كجم للسيدات في أولمبياد باريس عندما توقفت منافستها الإيطالية عن القتال بعد 46 ثانية من الجولة الافتتاحية، وكانت إيمان إحدى الملاكمتين الأولمبيتين اللتين تم استبعادهما من بطولة العالم 2023.

وقال عمار خليف، في مقابلة مع رويترز من منزله في تيارت بالجزائر: “إن وجود مثل هذه الابنة شرف لأنها بطلة، لقد شرفتني وأنا أشجعها وآمل أن تحصل على الميدالية في باريس”.

وثيقة رسمية

وأضاف “إيمان فتاة أحبت الرياضة منذ أن كانت في السادسة من عمرها”. وقدم والد البطلة الأولمبية، في مقابلة مع رويترز، وثيقة رسمية وهي شهادة الميلاد تثبت أنها أنثى.

وتابع: “هذه وثيقة رسمية لعائلتنا في 2 مايو 1999. إيمان خليف، أنثى. مكتوب هنا. يمكنك قراءتها، هذه الوثيقة لا تكذب”.

إيمان كادت تقترب من حلمها

واقتربت إيمان خليف من حلمها في أولمبياد باريس 2024، بعد فوزها الأول في باريس، حينما هزمت المجرية آنا لوكا هاموري، لتتأهل للحصول على ميدالية في ربع نهائي وزن الويلتر للسيدات.

وفي تصريحات نقلتها صحيفة “ديلي ميل” قال عمار خليف إن الجدل حول ابنته جزء من حيلة لمنعها من الفوز بميدالية في الألعاب الأولمبية.

حملة هجوم غير أخلاقية

وأضاف “الهجمات ضدها غير أخلاقية، وهذا ليس عدلاً، إيمان فتاة تحب الرياضة منذ أن كانت في السادسة من عمرها، وكانت تلعب كرة القدم”.

ولم ينتهِ النزال بين الملاكمة الجزائرية وخصمتها أنجيلا كاريني بشكل طبيعي، الخميس الماضي، في أولمبياد باريس، إذ انسحبت الإيطالية بعد 46 ثانية فقط إثر لكمتين قويتين على رأسها، ما أثار جدلاً متجدّداً حول أهلية خليف التي أوقفت في بطولة العالم بسبب ارتفاع مستويات هرمون التستوستيرون.

بطلة العالم

ويرى الأب أن الانتقادات والشائعات التي روجت حول إيمان تهدف إلى زعزعة استقرارها “فهم لا يريدونها أن تكون بطلة العالم”.

وتابع ” أقول لها أثبتي أنهم مخطئون في الحلبة وآمل أن تشرف الجزائر والدول العربية وتفوز بالميدالية الذهبية”.

تصريحات إيمان خليف

وقالت إيمان خليف (البالغة من العمر 25 عاماً) والتي حلّت خامسة في أولمبياد طوكيو صيف 2021، للتلفزيون الجزائري بعد نزالها “هذا الانتصار الأول وأتمنى الحصول على الثاني لضمان ميدالية. ثم أتمنى الحصول على ميدالية ذهبية. أحب أن أقول للشعب الجزائري إنني سأقوم بكل ما في وسعي كي أسعده”.

إقرأ المزيد