حصل على أول ميدالية في تاريخ تركيا في لعبة الرماية في الأولمبياد

واثق الخطوة يمشي ملكًا .. التركي يوسف ديكيتش يخطف الأضواء في أولمبياد باريس

الجمعة ٢ أغسطس ٢٠٢٤ الساعة ٦:٥٠ مساءً
واثق الخطوة يمشي ملكًا .. التركي يوسف ديكيتش يخطف الأضواء في أولمبياد باريس
المواطن - محمد سمعه

دخل الرامي التركي يوسف ديكيتش التاريخ من بابه الواسع، بعدما لفت الأنظار له في أولمبياد باريس 2024، وهو يحصد الميدالية الفضية لبلاده في لعبة الرماية وهو واضعًا يده في جيبه ودون ارتداء أي نظارات أو معدات للعبة.

ماذا فعل الرامي التركي ؟

وظهر التركي ديكيتش صاحب الـ 51 عامًا وهو يرتدي قميصًا عاديًّا وطبق المقولة الشهيرة التي تقول: “واثق الخطوة يمشي ملكًا”، حيث حقق الميدالية الفضية الأولى في تاريخ بلاده في لعبة الرماية في الأولمبياد وهو واضعًا يده في جيبه دون ارتداء أي نظارات خاصة باللعبة، حيث اكتفى فقط بارتداء نظارة نظر عادية.

ونال ديكيتش الميدالية الفضية يوم الثلاثاء الماضي حيث تغلب على منافسه الصربي ومن وقتها نال الرامي التركي شهرة واسعة بسبب ثقته في نفسه وهدوئه وهو يصوب على الهدف بملابس عادية ودون أي معدات تخص اللعبة.

وحقق ديكيتش الميدالية الفضية هو وزميلته سيفال تارهان في لعبة مسدس الهواء 10 أمتار للفرق المختلطة، ليعود بالميدالية الأولى لتركيا على الإطلاق في لعبة الرماية الأولمبية.

يوسف ديكيتش

نبذة عن يوسف ديكيتش

يذكر أن ديكيتش هو ضابط سابق في الشرطة التركية وكان متخصصًا في الرماية، وسبق له أن ظهر في العديد من الدورات الأولمبية، حيث كانت البداية في عام 2008 في الصين.

وتعد ميدالية ديكيتش هي الثانية لتركيا في أولمبياد باريس، بعد الفوز بميدالية برونزية في وقت سابق.

يوسف ديكيتش

كما أن بعثة تركيا تحتل المركز الـ 32 حاليًّا في جدول ميداليات أولمبياد باريس حتى هذه اللحظة.

إقرأ المزيد