طالبته بالتوقف عن ممارسة الألاعيب

هاريس تصر على الظهور في المناظرة حتى لو بدون ترامب

السبت ٣ أغسطس ٢٠٢٤ الساعة ٨:٣٥ مساءً
هاريس تصر على الظهور في المناظرة حتى لو بدون ترامب
المواطن - ترجمة : هالة عبدالرحمن

تخطط نائبة الرئيس كامالا هاريس للظهور في المناظرة المتفق عليها مسبقًا، والمقرر إجراؤها في 10 سبتمبر عبر قناة ABC، حتى لو لم يظهر منافسها الجمهوري دونالد ترامب.

رفض ترامب لمناظرة إيه بي سي

وقال مصدر لشبكة CNN الأمريكية، إن قناة إيه بي سي ABC News ستوفر وقتًا على الهواء لأي مرشح، حتى لو انتهى الأمر بكونه هاريس فقط.

وقال ترامب في وقت متأخر من يوم الجمعة إنه وافق على المشاركة في مناظرة تستضيفها Fox News في 4 سبتمبر، وأنه لن يشارك بعد الآن في مناظرة ABC كما وافق على القيام به عندما كان الرئيس جو بايدن المرشح الديمقراطي المفترض حينها.

رد كامالا هاريس

من جهتها، رفضت حملة كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأميركي، يوم السبت إعلان دونالد ترامب أنه على استعداد لمناظرتها على شبكة “فوكس نيوز”، بعد أن رفض المشاركة في مناظرة مقررة مسبقاً على شبكة “إيه بي سي”.

 أوضح مايكل تايلر، مدير الاتصالات في حملتها، في بيان أن “دونالد ترامب يركض خائفاً ويحاول التراجع عن المناظرة التي وافق عليها بالفعل ويركض مباشرة إلى فوكس نيوز لإنقاذه. يحتاج إلى التوقف عن ممارسة الألاعيب والظهور في المناظرة التي التزم بها بالفعل في 10 سبتمبر”.

مناظرة بين هاريس وترامب

وكان المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، قال في منشور على موقع “تروث سوشيال” للتواصل الاجتماعي في وقت متأخر، أمس الجمعة، إنه اتفق مع قناة “فوكس نيوز” على إجراء مناظرة مع كامالا هاريس، في الرابع من سبتمبر/أيلول المقبل.

وأوضح ترامب أن المناظرة ستُعقد في ولاية بنسلفانيا، بحضور جمهور، وستكون قواعدها مشابهة لتلك المناظرة السابقة ضد جو بايدن قبل انسحابه.

تقدم هاريس على ترامب

وأضاف ترامب أيضًا “إذا كانت كامالا غير راغبة أو غير قادرة على المناظرة في ذلك التاريخ لأي سبب، فقد اتفقت مع فوكس على عقد اجتماع كبير في نفس مساء الرابع من سبتمبر/أيلول”.

وفي سياق متصل، أظهر استطلاع رأي جديد أجرته “رويترز/إبسوس” تقدم المرشحة الديمقراطية في الانتخابات الرئاسية الأميركية كامالا هاريس بفارق نقطة مئوية واحدة على المرشح الجمهوري دونالد ترامب.

وأظهر الاستطلاع الذي استمر ثلاثة أيام وانتهى يوم الأحد، أن هاريس تحظى بدعم 43% من الناخبين المسجلين، مقابل 42% لترامب.