موسم 2024/2025

موعد مباريات الخميس في الجولة الأولى من دوري روشن

الأربعاء ٢١ أغسطس ٢٠٢٤ الساعة ٢:٣٢ مساءً
موعد مباريات الخميس في الجولة الأولى من دوري روشن
المواطن - فريق التحرير

تنطلق غدًا الخميس بطولة دوري روشن السعودي للمحترفين لكرة القدم موسم 2024/2025 بإقامة 3 مباريات.

موعد مباريات الخميس بـ دوري روشن

المواجهة الأولى ستكون بين فريقي التعاون والفيحاء في السابعة و 10 دقائق مساءً بتوقيت السعودية على ملعب ” مدينة الملك عبدالله الرياضية”.

المواجهة الثانية بين فريقي النصر والرائد في التاسعة مساءً على ملعب ” الأول بارك” في الرياض.

المواجهة الثالثة في التاسعة مساءً، بين فريقي الوحدة والرياض على ملعب ” مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية”.

الآلية المتبعة في جدولة المباريات

وكشفت الرابطة عن الآلية المُتبعة في جدولة المباريات، حيث يلعب كل فريق 17 مباراة على أرضه و17 مباراة خارجها، بحيث يلعب 9 مباريات على أرضه في أحد الدورين و8 مباريات في الدور الآخر، أو العكس.

الفريق الذي يلعب المباراة الأولى على ملعبه، ستكون المواجهة الأخيرة خارج ملعبه، أو العكس، كذلك كل فريق يلعب مباراة واحدة على ملعبه، والأخرى خارج ملعبه، وفي الجولات الأربع الأخيرة، يلعب كل فريق مباراتين على ملعبه، ومثلهما خارج ملعبه.

وفي يوم 18 يوليو الماضي، تم اعتماد مواعيد وأماكن إقامة مباريات الجولة الأولى والجولة الثانية، بينما في يوم 18 أغسطس تم الإعلان عن أيام ومواعيد الجولات الست التالية (من الجولة 3 حتى الجولة 8) بعد التعرف على جدول مباريات الأندية المشاركة في مسابقة دوري أبطال آسيا للنخبة ودوري أبطال آسيا.

وفي يوم 30 سبتمبر، سيتم الإعلان عن مواعيد 5 جولات (من الجولة 9 حتى الجولة 13) بعد تحديد هوية الأندية المتأهلة لدور الـ 16 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

وفي يوم 31 أكتوبر، سيتم الإعلان عن مواعيد 9 جولات (من الجولة 14 حتى الجولة 22) بعد تحديد هوية الأندية المتأهلة للدور ربع نهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

وفي يوم 22 فبراير المقبل، سيتم الإعلان عن مواعيد الجولات المتبقية (من الجولة 23 حتى الجولة 34) بعد قرعة دور الـ 16 من مسابقة دوري ابطال آسيا للنخبة ودوري أبطال آسيا.