منصور المقبل: أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي مملوكة لـ شركات مختلفة مرجعيتها الصندوق

الأربعاء ٢١ أغسطس ٢٠٢٤ الساعة ٦:١٣ مساءً
منصور المقبل: أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي مملوكة لـ شركات مختلفة مرجعيتها الصندوق
المواطن - فريق التحرير

قال منصور المقبل مدير إدارة الاستثمار في وزارة الرياضة إن أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي تعود ملكيتها لشركات مختلفة مرجعها هو صندوق الاستثمار.

وتحدث المقبل في مؤتمر القطاع الرياضي اليوم قائلًا: ” الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، أندية انتقلت ملكيتها لشركات مختلفة، صحيح قد لا تتبع صندوق الاستثمارات، لكن مرجعها هو العودة للصندوق، وصلاحياتها كاملة تحت إشراف الصندوق”.

وواصل: ” لماذا يتم تخصيص الأندية؟، أولًا وضع كل ناد تحت إدارة منفصلة يعزز من قيمة المنافسة، وبالتالي إذا زادت قيمة المنافسة، سيتم رفع مستوى الرياضات والأداء، البداية كانت بانتقال الهلال والنصر والأهلي والاتحاد لصندوق الاستثمارات العامة”.

وتابع: “أما نادي القادسية فهو تابع لأرامكو، والدرعية تابع لشركة الدرعية، والعلا تابع لشركة العلا كذلك، ونادي نيوم تابع لشركة نيوم، وهذا كان المسار الأول من التخصيص والذي انطلق في منتصف عام 2023″.

وواصل: ” في مطلع أغسطس تم طرح 6 أندية للتخصيص وهم الزلفي، والنهضة، والأخدود، والأنصار، والعروبة، والخلود، موزعة بشكل كامل على مناطق المملكة، ثم في المرحلة المقبلة سيتم تخصيص أندية أخرى، الأندية حاليًا مملوكة لوزارة الرياضة، ويتم بيعها حاليًا لمستثمرين من القطاع الخاص.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني

إقرأ المزيد