بعد الفوز على مصر بثلاثية

منتخب فرنسا يضرب موعدًا مع إسبانيا في نهائي أولمبياد باريس 2024

الثلاثاء ٦ أغسطس ٢٠٢٤ الساعة ١٢:٥٤ صباحاً
منتخب فرنسا يضرب موعدًا مع إسبانيا في نهائي أولمبياد باريس 2024
المواطن - محمد سمعه

نجح منتخب فرنسا في التأهل إلى نهائي أولمبياد باريس 2024 في منافسات كرة القدم، وذلك بعد الفوز على المنتخب المصري بنتيجة 3- 1.

ملخص ونتيجة مباراة مصر وفرنسا

البداية التهديفية، كانت من منتخب مصر بتسجيل الهدف الأول عبر اللاعب محمود صابر من تصويبة قوية في الدقيقة الـ 63.

منتخب فرنسا استغل خطأ دفاعيًّا وسجل هدف التعادل عبر اللاعب ماتيتا في الدقيقة الـ 83.

وذهبت المباراة إلى شوطين إضافيين، حيث طُرد اللاعب عمر فايد من منتخب مصر في الدقيقة الـ92 مع بداية الشوط الإضافي الأول.

وفي الدقيقة الـ99، سجل ماتيتا الهدف الثاني له ولفرنسا من ضربة رأسية، ثم بالدقيقة الـ 108 من الشوط الإضافي سجل مايكل أوليس الهدف الثالث للفرنسيين.

فرنسا ضد مصر - نصف نهائي أولمبياد باريس 2024

موعد نهائي أولمبياد باريس 2024

وسيلعب منتخب فرنسا مع إسبانيا في النهائي يوم الجمعة المقبلة، بينما تلعب مصر ضد المغرب يوم الخميس 8 أغسطس على الميدالية البرونزية.

وجاء تشكيل المنتخب المصري مكونًا من: “حمزة علاء في حراسة المرمى، محمد شحاتة، حسام عبدالمجيد، عمر فايد، كريم الدبيس، أحمد نبيل كوكا، محمد النني، محمود صابر، أحمد سيد زيزو، إبراهيم عادل، أسامة فيصل”.

منتخب مصر وفرنسا

أما تشكيل منتخب فرنسا فجاء مكونًا من: “ريستيس في حراسة المرمى، سيلديلا، بادي، لوكيبا، تروفيه، ضيوف، شوتار، أكلوشي، أوليس، ماتيتا، لاكازيت”.

وفي يوم الجمعة الماضي، دخل لاعبو منتخبي فرنسا و الأرجنتين في اشتباكات بالأيدي، وذلك بعد نهاية المباراة في ربع نهائي أولمبياد باريس 2024 في منافسات كرة القدم.

وكان المنتخب الفرنسي فاز على المنتخب الأرجنتيني بهدف دون رد ليعبر لمواجهة مصر في نصف نهائي الأولمبياد.

وشهدت المباراة حالة من الاحتقان بين لاعبي الفريقين بعد نهايتها بسبب سخرية لاعبي الأرجنتيني وبالأخص إيميليانو مارتينيز حارس التانجو من الفرنسي كيليان مبابي بعد الفوز بكأس العالم 2022 في قطر.

سبب آخر تسبب في حالة الاحتقان بين لاعبي المنتخبين، وهو سخرية لاعبي الأرجنتين من لاعبي منتخب فرنسا أصحاب البشرة السمراء، عقب فوز التانجو يوم 15 يوليو الماضي بلقب كوبا أمريكا على حساب منتخب كولومبيا.

 

إقرأ المزيد