مقتل وفقدان 19 شخصاً جراء فيضانات وانهيارات طينية في الصين

السبت ٣ أغسطس ٢٠٢٤ الساعة ١١:٢٠ صباحاً
مقتل وفقدان 19 شخصاً جراء فيضانات وانهيارات طينية في الصين
المواطن - فريق التحرير

تسببت فيضانات وانهيارات طينية دمرت منازل قروية وجزءًا من طريق سريع في إقليم سيتشوان جنوب غرب الصين، ما أدى إلى مقتل شخصين على الأقل وفقدان 17 في واقعتين منفصلتين، حسب ما نقلت وسائل إعلام رسمية، اليوم السبت.

وأفاد تلفزيون الصين المركزي أن انهيارات طينية خلال الليل في كانغدينغ -منطقة جبلية في المرتفعات الغربية في سيتشوان- دمّرت بعض المنازل في قرية وأسفرت عن مقتل اثنين وفقدان 12 آخرين.

انهيارات طينية في الصين

كما قال التلفزيون: “إن جسرًا يربط نفقين على طريق سريع بين كانغدينغ وياآن انهار صباح اليوم، ما أدى إلى سقوط ثلاث مركبات من الطريق السريع”.
وضربت كميات قياسية من الأمطار وموجات حارة، الصين هذا الصيف، مع تحذير العلماء من مزيد من الظروف الجوية المتقلبة التي يؤججها تغير المناخ.
وأظهرت بعض التقديرات أنه على مدى العقد المنصرم عانى إقليما سيتشوان وهونان في الجنوب من أفدح الأضرار جراء عواصف وفيضانات، وسجل كل منهما على حدة خسائر اقتصادية تراكمية تجاوزت 100 مليار يوان
(14 مليار دولار).

إعصار جايمي يجتاح المنطقة

ولقي 30 شخصًا حتفهم في مدينة زيشينغ في إقليم هونان بعد أن اجتاح الإعصار جايمي المنطقة مصحوبًا بكميات قياسية من الأمطار في أواخر يوليو.

كما قال مسؤولون محليون أمس: “إن 35 شخصًا لا يزالون في عداد المفقودين”. وفي أنحاء هونان، ألحقت الأمطار الناجمة عن أقوى إعصار يضرب الصين هذا العام أضرارًا بنحو 1.15 مليون شخص وتسببت في خسائر اقتصادية مباشرة تُقدر بنحو ستة مليارات يوان.

إقرأ المزيد