خاصية سبيسز للمحادثات المباشرة

ماسك يحاور ترامب في لقاء عبر منصة إكس

الثلاثاء ١٣ أغسطس ٢٠٢٤ الساعة ١٢:٥٨ صباحاً
ماسك يحاور ترامب في لقاء عبر منصة إكس
المواطن - فريق التحرير

يحاور الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، الملياردير إيلون ماسك، الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الحالي دونالد ترامب، في مقابلة عبر منصة “إكس” صباح الثلاثاء.

لقاء عبر منصة إكس

ويأتي اللقاء على الرغم من اعتبار “إكس” منافسة لمنصة التواصل الاجتماعي “تروث سوشيال” التابعة لشركة “ميديا ترامب آند تكنولوجي”، والمملوكة للرئيس الأمريكي السابق.

وأكد إيلون ماسك، في منشور على حسابه بمنصة “إكس”، أنه سيستضيف ترامب في لقاء عبر خاصية “سبيسز” للمحادثات المباشرة، ومن المقرر عقد اللقاء في تمام الساعة 8 مساءً بالتوقيت الشرقي (الثالثة صباح الثلاثاء بتوقيت مكة المكرمة).

تأييد ماسك لترامب

وكان ترامب قد كتب على موقعه للتواصل الاجتماعي Truth Social، الثلاثاء الماضي: “في ليلة الاثنين سأجري مقابلة مهمة مع إيلون ماسك”.

تأتي هذه المقابلة بعد أن أعلن ماسك تأييده العلني للمرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية عقب محاولة اغتيال ترامب في مدينة بتلر بولاية بنسلفانيا في 13 يوليو/ تموز الماضي.

انخفاض سهم ترامب ميديا

وانخفض سهم ترامب ميديا (DJT) بنسبة 2.85% إلى 25.46 دولار في تمام الساعة 05:16 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

وأظهر تقرير أرباحها، الذي نُشر يوم الجمعة، أن “ترامب ميديا” بقيمة 16.4 مليون دولار خلال الربع المنتهي في 30 يونيو، لكن ذلك أقل من 22.8 مليون دولار سجلتها في نفس الربع من العام الماضي.