من أجل السيطرة على بعض محتوى كوفيد-19

مارك يكشف ضغوط إدارة بايدن لفرض الرقابة على محتوى فيس بوك

الثلاثاء ٢٧ أغسطس ٢٠٢٤ الساعة ٦:١٩ مساءً
مارك يكشف ضغوط إدارة بايدن لفرض الرقابة على محتوى فيس بوك
المواطن - فريق التحرير

قال مارك زوكربيرج، رئيس شركة ميتا المالكة لعدة منصات للتواصل الاجتماعي في مقدمتها فيس بوك إنه يأسف للخضوع لما قال إنه ضغوط من إدارة بايدن لفرض الرقابة على المحتوى على فيس بوك وإنستجرام أثناء جائحة فيروس كورونا.

ضغوط على ميتا

وقال مارك زوكربيرج في رسالة إلى مجلس النواب الأمريكي، وفقًا لهيئة الإذاعة البريطانية، إن كبار المسؤولين، بما في ذلك بعضهم من البيت الأبيض، ضغطوا على ميتا لإزالة المحتوى في عام 2021 ودافع البيت الأبيض عن تصرفاته قائلًا إنه شجع “الإجراءات المسؤولة لحماية الصحة العامة والسلامة”.

وأكد زوكربيرج، أن الشركة قامت بمراقبة المحتوى المتعلق بهانتر بايدن في الفترة التي سبقت الانتخابات الأمريكية 2020، بعد أن حذره مكتب التحقيقات الفيدرالي من عملية تضليل روسية محتملة ضد عائلة بايدن، والتي تبين أنها كاذبة.

الرقابة على محتوى كوفيد

كتب زوكربيرج: “في عام 2021، ضغط كبار المسؤولين من إدارة بايدن، بما في ذلك البيت الأبيض، مرارًا وتكرارًا على فرقنا لعدة أشهر لفرض الرقابة على بعض محتوى كوفيد-19، بما في ذلك الفكاهة والسخرية، لقد اتخذنا بعض الخيارات مع الاستفادة من الإدراك المتأخر والمعلومات الجديدة، لن نتخذها اليوم.. أعتقد أن ضغط الحكومة كان خاطئًا، وأنا آسف لأننا لم نكن أكثر صراحة بشأن ذلك”، وقال إنه وميتا سيكونان مستعدين للرد إذا حدث شيء مماثل في المستقبل.

قالت هيئة الإذاعة البريطانية، إن تعليقات زوكربيرج حول هانتر بايدن تشير إلى جهاز كمبيوتر محمول تخلى عنه نجل الرئيس الأمريكي في ورشة إصلاح في ديلاوير، وتم العثور على رسائل على الكمبيوتر تشير إلى أن أعماله في الخارج أثرت على السياسة الخارجية الأمريكية بينما كان والده نائبًا للرئيس.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني

إقرأ المزيد