إلغاء 1500 رحلة جوية بسبب العاصفة ديبي

لقطات مروعة لفيضانات أمريكية تسبب خسائر بملايين الدولارات

الثلاثاء ٦ أغسطس ٢٠٢٤ الساعة ١٢:٠٨ صباحاً
لقطات مروعة لفيضانات أمريكية تسبب خسائر بملايين الدولارات
المواطن - ترجمة : هالة عبدالرحمن

أحدث إعصار ديبي دمارًا في جميع أنحاء فلوريدا، اليوم الاثنين؛ مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص على الأقل بينما حذر الخبراء من فيضانات، وعبر الخبراء عن مخاوفهم من أن تتسبب الفيضانات التي تصل لـ1000 ياردة في إحداث مستويات تاريخية من الدمار تكلف ملايين الدولارات.

إعصار ديبي يضرب فلوريدا

ضرب الإعصار ديبي ساحل خليج فلوريدا في وقت مبكر الاثنين؛ ما أدى إلى انقطاع الكهرباء عن مئات الآلاف من الأشخاص، فيما يستعد جنوب شرق الولايات المتحدة لمستويات تاريخية محتملة من الأمطار وفيضانات كبرى.

وذكرت صحيفة “ذا صن” البريطانية، أنه تم إلغاء ما لا يقل عن 1500 رحلة جوية وتأخير 3000 رحلة، حيث أشعلت العاصفة المدمرة فوضى سفر واسعة النطاق وحالة طوارئ.

وقوع ضحايا

وخشي الخبراء أن يتسبب الإعصار الذي لم يحدث منذ ألف عام في إحداث مستويات تاريخية من الدمار تكلف ملايين الدولارات.

وتم تحذير المواطنين من الخروج، حيث أودى الطقس المتطرف بحياة صبيين صغيرين كانا من بين أربع ضحايا.

إعلان حالة الطوارئ

وفي الوقت نفسه، أعلن حاكم فلوريدا رون دي سانتيس حالة الطوارئ في 61 من مقاطعات الولاية البالغ عددها 67 مقاطعة.

اقتربت ديبي من الشاطئ كإعصار من الفئة الأولى في ولاية صن شاين، صباح الاثنين، ولكن تم تخفيض تصنيفها منذ ذلك الحين إلى عاصفة استوائية اعتبارًا من الساعة 11 صباحًا بالتوقيت الشرقي، وبلغت سرعة الرياح بين 39 إلى 73 ميلًا في الساعة.

إلغاء الرحلات الجوية

وأفاد تقرير “ذا صن” أنه تم إلغاء أكثر من 1500 رحلة جوية وتأخير أكثر من 3000 رحلة أخرى، وتم إعلان حالة الطوارئ في 61 مقاطعة من مقاطعات فلوريدا البالغ عددها 67 مقاطعة.

وعاش أكثر من 269000 مواطن بدون كهرباء في فلوريدا وأكثر من 14500 في جورجيا. وقال أحد الخبراء: إن المنطقة قد تشهد مستوى “تاريخيًّا” من هطول الأمطار.