من المقرر الانتهاء منه بحلول عام 2026

لقطات حديثة لموقع بناء مشروع نيوم تروجينا

الخميس ٨ أغسطس ٢٠٢٤ الساعة ١٠:١١ صباحاً
لقطات حديثة لموقع بناء مشروع نيوم تروجينا
المواطن - ترجمة : هالة عبدالرحمن

كشفت صور حديثة أعمال البناء في تروجينا، والتي تعد واحدة من عدة مناطق مقترحة في نيوم، ستكون على بعد 50 كيلومترًا من خليج العقبة وستضم منتجعًا للتزلج.

صور حديثة لمنطقة تروجينا

وقال موقع architecture: إن لقطات حديثة لسير أعمال الأساس لبحيرة المياه العذبة في تروجينا إحدى مناطق نيوم بطول 2.8 كيلو متر، وتضم منطقة “ذا بو”، وهو هيكل معماري مخفي يمتد تحت البحيرة، وتوفر فندقًا فاخرًا ومنطقة سكنية ومطاعم وقاعة لاستضافة المؤتمرات والفعاليات.

سيتم بناء المشروع حاليًّا ومن المقرر الانتهاء منه بحلول عام 2026. وتأمل المنطقة في جذب 700000 سائح و7000 آخرين من السكان الدائمين بحلول عام 2030.

أعمال البناء في مشروع تروجينا

ويبلغ إجمالي الطلب على الخرسانة في تروجينا حوالي 7.3 مليون متر مكعب، مع تخصيص 53٪ للمباني والهياكل و47٪ للسدود. تماشيًا مع رؤية المملكة 2030.

وكشفت أهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030 عن ملامح مشروع تروجينا، حيث يتكون المشروع من ست مجموعات رئيسية، تحتوي كل منها على قطعتين من تصميمات زها حديد المعمارية ومنها: برج إكسبلور ومرصد الجبل.

مشاريع نيوم

كما أعلنت نيوم خلال السنوات الثلاث الماضية عن عدد قليل من المشاريع الرئيسية: ذا لاين، وأوكساجون، وسندالله. بالإضافة إلى هذا المشروع، تضم ماجنا اثنتي عشرة وجهة فريدة: ليجا، وإبيكون، وسيرينا، وأوتامو، ونورلانا، وأكولوم، وزردون، وزاينور، وإيلانان، وجيدوري، وتريام، وجومور. وسيكون كل موقع، متميز بتصميمه الفاخر، ليشكل منطقة موحدة ومتناغمة.

موعد إطلاق موقع تروجينا

سيتم إطلاق تروجينا في عام 2026، وهي موقع سياحي على سفح الجبل ضمن مشروع نيوم الضخم الذي تبلغ قيمته 500 مليار دولار أمريكي (462.7 مليار يورو، 396 مليار جنيه إسترليني) في منطقة تبوك، والذي سيكون بنفس حجم بلجيكا تقريبًا بمجرد اكتماله.

وتضم سلسلة فنادق ريتز كارلتون ريزيرف حاليًّا مجموعة نادرة من ستة فنادق فقط في وجهات تشمل تايلاند، وإندونيسيا، واليابان، والصين، وبورتوريكو، والمكسيك.

محمية تروجينا تضم 60 فيلا

ومن المتوقع أن تضم محمية تروجينا 60 فيلا واسعة ومجموعة من وسائل الراحة بما في ذلك منتجع صحي فاخر وحمامات سباحة وأماكن متعددة للطهي.

وسيكون هذا التعاون السابع المعلن عنه بين ماريوت ونيوم، وسيكون أيضًا محمية ريتز كارلتون الثانية في المملكة العربية السعودية، بعد الإطلاق الوشيك لمحمية نجوما، إحدى فنادق ريتز كارلتون في مشروع البحر الأحمر العالمي.

إقرأ المزيد