تسبب في إتلاف الهيكل بشكل كبير

لحظة اشتعال أغلى سيارة فيراري خلال سباق دولي

السبت ٣ أغسطس ٢٠٢٤ الساعة ١٠:١٩ مساءً
لحظة اشتعال أغلى سيارة فيراري خلال سباق دولي
المواطن - فريق التحرير

تداول مقطع فيديو وصور على وسائل التواصل الاجتماعي تظهر فيه سيارة فيراري 512M موديل 1971، التي يُفترض أن يقودها المتسابق سام بوسي، وهي تلتهمها النيران أثناء سباق في حلبة واتكينز جلين الدولية الشهر الماضي.

لحظة اشتعال الفيراري

تبدأ اللقطات بسيارة فيراري المشتعلة بالفعل، حيث تتصاعد ألسنة اللهب والدخان الأسود من الجزء الخلفي للسيارة. 

ورغم أن الفيديو القصير لا يوضح تفاصيل دقيقة عن الحادث، تُظهر الصور المنشورة على Facebook السيارة وهي متوقفة على المضمار، حيث كانت ألسنة اللهب تمزق الهيكل الخلفي قبل أن يتمكن طاقم المضمار من إخماد الحريق.

سباق فيراري

وتوثق إحدى الصور السائق وهو يقف بجانب السيارة دون أن يصاب بأذى، بينما يُحجب الدخان الأبيض السيارة ومدى الضرر الذي لحق بها.

كان سام بوسي قد شارك في سباق فيراري 512M عام 1971 تحت راية NART. بعد عدم إكماله لسباق 12 ساعة في سيبرينج وسباق 24 ساعة في دايتونا.

سيارة 512M

تعاون بوسي مع توني آدموفيتش وشاركا بسيارة 512M في سباق 24 ساعة في لومان، حيث حقق الثنائي المركز الثالث. كانت السيارة، التي تعد نسخة معدلة من 512S، مزودة بمحرك V-12 سعة 5.0 لتر.

إذا كانت السيارة المحترقة بالفعل هي تلك التي يملكها بوسي، فإن الأمل هو أن يقوم مالكها الحالي بترميمها بالكامل إن أمكن.

إتلاف هيكل السيارة

يُقال إن الحريق استمر لأربع دقائق تقريبًا قبل وصول طاقم الصيانة، مما تسبب في إتلاف الهيكل بشكل كبير. سيتعين علينا الانتظار لمعرفة ما إذا كانت هذه السيارة ستعود إلى حلبات السباق مرة أخرى.

إقرأ المزيد