مخاوف من حدوث فيضانات وانهيارات أرضية

لحظة إجلاء آلاف السكان في اليابان عقب اجتياح الإعصار شانشان

الخميس ٢٩ أغسطس ٢٠٢٤ الساعة ٧:٥٢ مساءً
لحظة إجلاء آلاف السكان في اليابان عقب اجتياح الإعصار شانشان
المواطن - ترجمة: هالة عبدالرحمن

تسبب إعصار شانشان في مقتل ثلاثة أشخاص، وفُقد شخص واحد، وأُصيب ما لا يقل عن عشرة آخرين بعد أن ضربت رياح بلغت سرعتها 112 ميلاً في الساعة المناطق الجنوبية من اليابان.

مقتل 3 أشخاص

لقي ثلاثة أشخاص على الأقل مصرعهم بعد أن ضرب إعصار جنوب اليابان، صباح الخميس، مما أثار مخاوف من حدوث فيضانات وانهيارات أرضية وأضرار جسيمة بالمباني.

وفقد شخص آخر وأصيب أكثر من عشرة آخرين بعد أن ضرب إعصار شانشان جزيرة كيوشو الجنوبية واجتاح عدة مناطق بما في ذلك وسط مدينة ميازاكي.

إجلاء السكان

أصدرت السلطات أوامر إخلاء لملايين السكان بسبب الأمطار الغزيرة والرياح القوية التي تصل سرعتها إلى 180 كيلومترًا في الساعة (112 ميلاً في الساعة).

وقالت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية، إن الرياح ضعفت إلى 126 كيلومترًا في الساعة (78 ميلاً في الساعة)، ومن المقرر أن تتجه شمالاً في وقت لاحق من اليوم.

إلغاء مئات الرحلات الجوية

وتم إلغاء مئات الرحلات الجوية الداخلية التي تربط بين المدن والجزر الجنوبية الغربية، بالإضافة إلى القطارات السريعة وبعض خدمات القطارات المحلية.

كما تم تعليق خدمات البريد والتوصيل، وتخطط المتاجر للإغلاق، بعدما انقطعت الكهرباء عن 250 ألف منزل. وعلقت شركات السيارات الكبرى بما في ذلك تويوتا ونيسان عملياتها في بعض أو كل مصانعها المحلية.

أقوى العواصف

وحذرت السلطات من أن العاصفة قد تكون واحدة من أقوى العواصف التي تضرب جنوب غرب اليابان على الإطلاق.

ولم تظهر آثار الإعصار بعد في منطقة طوكيو، حيث من المتوقع هطول أمطار غزيرة في وقت لاحق من الأسبوع. وقال وزير إدارة الكوارث يوشيفومي ماتسومورا إن الإعصار قد يتسبب في مستويات “غير مسبوقة” من الرياح العنيفة والأمواج العالية والعواصف والأمطار الغزيرة.

يعد إعصار شانشان أحدث  موجة طقس قاسية تضرب اليابان بعد إعصار أمبيل، الذي أدى أيضًا إلى انقطاع التيار الكهربائي والإخلاء في وقت سابق من هذا الشهر.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني

إقرأ المزيد