عند ارتكابهم مخالفات بسيطة

فيسبوك تطلق نظامًا لتخفيف العقوبات على البلوجرز وصناع المحتوى

الأحد ١١ أغسطس ٢٠٢٤ الساعة ٥:١٢ مساءً
فيسبوك تطلق نظامًا لتخفيف العقوبات على البلوجرز وصناع المحتوى
المواطن - فريق التحرير

أعلنت فيسبوك عن تحديث كبير في سياستها العقابية حيال البلوجرز، حيث ستتيح للمبدعين إمكانية إزالة التحذيرات الأولية التي تُمنح لهم عند ارتكابهم مخالفات بسيطة.

تخفيف العقوبات على المبدعين

ويأتي هذا التحديث في إطار جهود الشركة لتخفيف العقوبات وتعليم المبدعين بدلاً من معاقبتهم.

وكان المستخدمون يتعرضون لحظر فيسبوك، وهو مصطلح يشير إلى تقليل قدراتهم على النشر والتفاعل على المنصة مؤقتاً بعد المخالفة.

حذف التحذيرات

وتوفر التغييرات الأخيرة، الآن للمبدعين فرصة لحذف تلك التحذيرات الأولية في فيسبوك من خلال إتمام دورة تعليمية قصيرة تركز على السياسات التي خالفوها.

وأوضح ميتا Meta أن السياسة الجديدة في فيسبوك تهدف إلى التعليم، وليس العقاب للمخالفين الجدد، وستكون هذه الميزة متاحة في البداية لمستخدمي الوضع الاحترافي (المبدعين)، حيث سيتلقون إشعارًا عبر التطبيق يوجههم إلى التدريب التعليمي.

أكثر جذبًا للمبدعين

وأضافت ميتا “إذا نجح المبدعون في إتمام التدريب وعدم ارتكاب أي مخالفات أخرى خلال عام، فبإمكانهم الاستفادة من خيار إزالة تحذيرك مرة أخرى. ولكن في حال ارتكاب مخالفة جديدة، سيحصلون على تحذير غير قابل للإزالة، مما قد يؤدي إلى قيود على الوصول والفرص المالية”.

تسعى فيسبوك من خلال هذا النظام إلى جعل المنصة أكثر جذبًا للمبدعين الجدد من خلال تسهيل فهمهم للسياسات واللوائح، مع التأكيد على أن انتهاكات المعايير المجتمعية الخطيرة مثل الاستغلال الجنسي أو ترويج الأدوية الخطرة لن تكون مؤهلة لإزالة التحذيرات.

إقرأ المزيد