سعرها يبدأ من 15009 ريالات

فورد تطلق دراجة كهربائية جديدة تصل سرعتها لـ  45 كم/ ساعة

الثلاثاء ١٣ أغسطس ٢٠٢٤ الساعة ١٢:٠٤ صباحاً
فورد تطلق دراجة كهربائية جديدة تصل سرعتها لـ  45 كم/ ساعة
المواطن - فريق التحرير

كشفت شركة فورد الأمريكية عن ثمار تعاونها مع شركة تصنيع الدراجات N+، من خلال الكشف عن دراجتين كهربائيتين تحمل واحدة منهما اسم برونكو والأخرى اسم موستنج.

قوتها 1 حصان

وسيتم طرح الدراجتين الكهربائيتين من فورد، والتي تم إنتاجهما بالتعاون مع الشركتين خلال العام الجاري، وتتشارك الدراجتان الكهربائيتان في المحرك الكهربائي، حيث إنه تم تثبيت المحرك الخاص بالدراجتين على المحور.

وتنتج كل دراجة منهما قوة 1 حصان، ويصل عزم دورانهم إلى 85 نيوتن/ متر، وتصل سرعتها القصوى إلى 45 كم/ ساعة، وبهما بطارية سعة 48 فولت أي ما يعادل 720 واط/ ساعة ويتم شحنها من الصفر إلى 100% خلال مدة زمنية قدرها 3.5 ساعة، ويمكنها قطع مسافة تصل إلى 97 كم/ ساعة.

دراجة فورد برونكو

وتمتلك الدراجتان العديد من المميزات من ضمنها، فرامل قرص هيدروليكية بـ 4 مكابس، وبهما أضواء ساطعة، وشاشة LCDk مثبتة على المقود تعرض السرعة والمدى وعمر البطارية.

وصممت دراجة برونكو للمغامرة على الطرق الوعرة مثل سيارة الدفع الرباعي فورد برونكو، وجاءت دراجة برونكو بمقعد واحد مثل بقية الدراجات الكهربائية.

دراجة فورد موستنج

زودت دراجة برونكو بنظام تعليق مزدوج وإطارات بيريللي سكوربيون إندورو إم الصلبة لتحسين الثبات والمتانة عند السير على الطرق الغير ممهدة وفي التضاريس الصعبة.

وبالنسبة إلى دراجة موستنج فهي تظهر بتصميم رياضي، وتمتلك نفس روح سيارة موستنج الرياضية، وبها إطارات رياضية مصنوعة من سبائك الألومنيوم، وبها مقعد تقليدي، ومجموعة من إطارات بيريللي أنجل جي تي، وسينتج منها إصدار قياسي للاحتفال بالذكرى الستين لـ موستنج (Mustang 60th Anniversary Edition)، وتم تثبيت ملصقات قديمة عليها، وهي متوفرة بأعداد محدودة.

دراجة فورد موستنج

الجدير بالذكر أن شركة N+، المصنعة لدراجات فورد، تتعاون أيضًا مع فريق مرسيدس-إيه إم جي بتروناس فورمولا 1 في مشاريع أخرى.

سعر الدراجتين الكهربائيتين

ستباع سيارة دراجة موستنج الكهربائية بسعر 15009 ريالات، بينما يصل سعر دراجة برونكو الكهربائية القوية 16886 ريالًا سعوديًّا.

إقرأ المزيد