ترتكب مخالفات قانونية متعددة

عمالة مخالفة لنقل الأثاث ولا بدائل آمنة!

الخميس ١٥ أغسطس ٢٠٢٤ الساعة ٨:٥٧ صباحاً
عمالة مخالفة لنقل الأثاث ولا بدائل آمنة!
المواطن - واس

يعاني الكثير من المواطنين والمقيمين من تعاملات غير نظامية مع عمالة مخالفة لنقل الأثاث والبضائع، وذلك لما يتعرضون له من مخاطر في ظل غياب معلومات عن هؤلاء العمالة والمركبات المستخدمة في عمليات النقل.

إشكاليات كبيرة

وقال محمد الوهيبي، المستشار القانوني والمحكّم القضائي، في تصريحات إلى برنامج الشارع السعودي على قناة السعودية، إن التعامل مع العمالة المخالفة في نقل الأثاث يسبب إشكاليات كبيرة، مؤكدًا أن غياب المعلومات عن هؤلاء العمال وعن المركبات التي يستخدمونها يجعل من الصعب على المشترين ضمان سلامة ممتلكاتهم إذ قد تكون المركبات المستخدَمة غير نظامية، أو حتى مسروقة؛ وهو ما يزيد من المخاطر.

لا بدائل آمنة

وتابع الوهيبي أن المشكلة تكمن في عدم وجود بدائل آمنة ومتاحة؛ إذ يضطر المستهلكون إلى التعامل مع هؤلاء العمالة المخالفة نظرًا لغياب الشركات النظامية التي تُقدِّم خدمات نقل موثوقة، حتى لو كانت بتكلفة إضافية، ولكن آمنة.

وشدد على أن هذه العمالة المخالفة ترتكب مخالفات قانونية متعددة، حتى وإن كانوا مقيمين نظاميين وذلك لأن عملهم لغير الكفيل يُعتبر مخالفة لنظام الإقامة ما يترتب عليه عقوبات تشمل السجن لمدة شهر، وغرامة قدرها 5000 ريال.

إقرأ المزيد