في بطولة الأولمبياد

عقدة تاريخية يسعى منتخب مصر للتخلص منها عند مواجهة فرنسا

الإثنين ٥ أغسطس ٢٠٢٤ الساعة ١١:٠٠ مساءً
عقدة تاريخية يسعى منتخب مصر للتخلص منها عند مواجهة فرنسا
المواطن - فريق التحرير

يطمح منتخب مصر الأولمبي في التخلص من عقدة الدور نصف النهائي في الأولمبياد، وذلك خلال مباراة فرنسا اليوم.

نصف نهائي الأولمبياد عقدة منتخب مصر 

وسبق للفراعنة الوصول إلى نصف نهائي الأولمبياد، لكنهم لم ينجحوا في العبور إلى دور نصف النهائي وكانت المرة الأولى في عام 1928 في أمستردام بهولندا حيث خسرت مصر أمام الأرجنتين بنتيجة 6- 0، ثم الخسارة أمام المجر بنتيجة 6- 0 في نصف نهائي أولمبياد 1964 في اليابان.

وكان منتخب فرنسا سبق له الفوز على مصر مرة واحدة في الأولمبياد في نسخة عام 1984 في لوس أنجلوس بنتيجة 2- 0 في دور الثمانية.

ولمواجهة فرنسا، جاء تشكيل المنتخب المصري مكونًا من: “حمزة علاء في حراسة المرمى، محمد شحاتة، حسام عبدالمجيد، عمر فايد، كريم الدبيس، أحمد نبيل كوكا، محمد النني، محمود صابر، أحمد سيد زيزو، إبراهيم عادل، أسامة فيصل”.

أما تشكيل منتخب فرنسا فجاء مكونًا من: “ريستيس في حراسة المرمى، سيلديلا، بادي، لوكيبا، تروفيه، ضيوف، شوتار، أكلوشي، أوليس، ماتيتا، لاكازيت”.

وفي يوم الجمعة الماضي، دخل لاعبو منتخبي فرنسا و الأرجنتين في اشتباكات بالأيدي، وذلك بعد نهاية المباراة في ربع نهائي أولمبياد باريس 2024 في منافسات كرة القدم.

وكان المنتخب الفرنسي فاز على المنتخب الأرجنتيني بهدف دون رد ليعبر لمواجهة مصر في نصف نهائي الأولمبياد.

وشهدت المباراة حالة من الاحتقان بين لاعبي الفريقين بعد نهايتها بسبب سخرية لاعبي الأرجنتيني وبالأخص إيميليانو مارتينيز حارس التانجو من الفرنسي كيليان مبابي بعد الفوز بكأس العالم 2022 في قطر.

سبب آخر تسبب في حالة الاحتقان بين لاعبي المنتخبين ، وهو سخرية لاعبي الأرجنتين من لاعبي منتخب فرنسا أصحاب البشرة السمراء، عقب فوز التانجو يوم 15 يوليو الماضي بلقب كوبا أمريكا على حساب منتخب كولومبيا.

إقرأ المزيد