شاهد.. كأس دوري أبطال آسيا للنخبة

الجمعة ١٦ أغسطس ٢٠٢٤ الساعة ١:٥٧ مساءً
شاهد.. كأس دوري أبطال آسيا للنخبة
المواطن - فريق التحرير

كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الجمعة، عن كأس دوري أبطال آسيا للنخبة، خلال حفل سحب القرعة الذي أُقيم في مقره بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

كأس دوري أبطال آسيا للنخبة

وتم عرض الكأس الجديدة لدوري أبطال آسيا للنخبة، من قبل رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الدكتور تران كووك توان.

ولفت الآسيوي، إلى أنه جرى دمج عناصر من النسيج الثقافي الغني للقارة بأناقة في شكل المزهرية الكلاسيكي، مع وجود زهرة اللوتس في قلبها؛ رمز قوي للنمو والقوة والمرونة التي تزدهر في جميع أنحاء قارة آسيا.

دوري أبطال آسيا للنخبة
كأس البطولة – المصدر afc

واستكمل الاتحاد القاري في تقرير عبر موقعه الإلكتروني: “كأس جديدة أيقونية تعكس هيبة دوري أبطال آسيا للنخبة، إحدى أفضل البطولات القارية للأندية في كرة القدم العالمية”.

وتابع: “تم تصنيع القطعة التي يبلغ ارتفاعها 70 سنتيمتراً يدوياً على يد صانعي الكؤوس المشهورين عالمياً، شركة توماس لايت، حيث يحمل صانعو الذهب والفضة الفاخرون، وهم مسؤولون عن صناعة العديد من الجوائز المرموقة في العالم في الرياضات الاحترافية، بما في ذلك كأس آسيا للرجال وكأس آسيا للسيدات”.

دوري أبطال آسيا للنخبة
كأس البطولة – المصدر afc

وأضاف: تتمتع كأس دوري أبطال آسيا للنخبة بشكل ملحوظ برابط بصري مماثل مع نظيرتها كأس دوري أبطال آسيا 2، مما يؤكد طبيعتهما المترابطة؛ كلاهما جزء من عائلة أكبر من الكؤوس لمسابقات الأندية الآسيوية المُجددة، والتي تضم دوري أبطال آسيا للسيدات ودوري التحدي الآسيوي، حيث يتميز كل منهما بظلال بارزة”.

كأس دوري آسيا للنخبة
كأس البطولة – المصدر afc

وجاء في ختام التقرير: “تم نقش اسم البطولة بشكل مميز حول حافة الكأس، مما يُعزز تصميمها المتطور والحديث، بينما سيتم نقش أسماء الأندية البطلة على القاعدة المربعة الكبيرة المُنحنية المُغلقة”.

كأس دوري آسيا للنخبة
كأس البطولة – المصدر afc

قرعة النسخة الأولى

وأجريت اليوم قرعة النسخة الأولى من البطولة، حيث تم تقسيم الفرق المشاركة إلى دوريين اثنين يضم كل منهما 12 فريقاً عبر منطقتي الغرب والشرق، ويلعب كل فريق ضد ثمانية منافسين مُختلفين داخل منطقته؛ بواقع 4 مباريات على ملعبه ومثلهم خارج أرضه.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني