قبل بدء موسم 2024/ 2025

سقوط برشلونة ضد موناكو بثلاثية في نهائي كأس جوان غامبر

الثلاثاء ١٣ أغسطس ٢٠٢٤ الساعة ١٢:٠٤ صباحاً
سقوط برشلونة ضد موناكو بثلاثية في نهائي كأس جوان غامبر
المواطن - فريق التحرير

انتهت مباراة برشلونة ضد موناكو مساء اليوم الاثنين، بفوز فريق موناكو الفرنسي بثلاثية دون رد وحصوله على لقب كأس جوان غامبر التي ينظمها البارشا قبل انطلاق أي موسم جديد.

ثلاثية صعبة لـ برشلونة ضد موناكو

وسجل الفريق الفرنسي، أهدافه في الشوط الثاني، عبر كل من كمارا والسويسري إيمبولو وماويسا في الدقائق الـ 50 والـ 58 والـ 87.

وجاء تشكيل برشلونة للمباراة مكونًا من: “تير شتيجن، في حراسة المرمى، بالدي، إينيجو مارتينيز، ليفاندوفسكي، رافينيا، بابلو توري، كريستنسن، باو فيكتور، كوندي، مارك بيرنال، كاسادو”.

برشلونة ضد موناكو

وكأس جوان غامبر، هي بطولة ودية يُنظمها برشلونة بداية كل موسم على شرف مؤسس النادي الكتالوني، السويسري جوان هانز غامبر حيث أُقيمت أول بطولة في عام 1966 في عهد إنريك لوديت رئيس برشلونة وقتها.
وكان برشلونة فاز بأول نسخة ف عام 1966 على حساب نادي كولن الألماني بنتيجة 3- 1.

أما آخر نسخة كانت في عام 2022، وفاز بها برشلونة على حساب فريق أونيفرسيداد المكسيكي بسداسية دون رد.

وبوقت سابق، أثار نادي أتلتيك بيلباو الإسباني، الجدل حول مصير نجمه نيكو ويليامز، وذلك بعد استبعاده من قائمة الفريق المسافرة إلى ألمانيا تحضيرًا للموسم الجديد.

وقالت صحيفة Sport الإسبانية: إن بيلباو استبعد ويليامز من أجل حصوله على الراحة الكافية قبل بدء الموسم الجديد وأن اهتمام برشلونة الإسباني بضمه ليس له علاقة بالأمر.

وكان نادي بيلباو أكد لبرشلونة من قبل، أن النادي الكتالوني عليه دفع 58 مليون يورو لفك قيمة الشرط الجزائي والتعاقد معه.

وذكرت صحيفة “موندو ديبورتيفو”: “يستهدف برشلونة إنهاء ملف تلك الصفقة قبل يوم 24 أغسطس الحالي، أي قبل استقبال بيلباو، وفي حال كانت النتيجة سلبية فسيتجه البارشا مباشرة إلى الخيارات البديلة”.

وأضافت الصحيفة الإسبانية: “برشلونة يملك سيطرة كبيرة في المفاوضات بالنظر إلى وضعه الاقتصادي سواء داخليًّا أو المتعلق باللعب النظيف في الدوري الإسباني”.

وجاء في ختام التقرير: “رغم أن الكلمة الأخيرة تبقى لويليامز، إلا أن هناك ضغوطًا عليه لمواصلة اللعب لموسم آخر رفقة بيلباو الذي يشارك في الدوري الأوروبي، وسيقام نهائي المسابقة هذا الموسم على ملعب الفريق سان ماميس”.

إقرأ المزيد