في مباراة أُقيمت في بولندا

رسميًّا .. ريال مدريد بطلًا لـ السوبر الأوروبي للمرة السادسة على حساب أتالانتا

الخميس ١٥ أغسطس ٢٠٢٤ الساعة ١٢:٢٣ صباحاً
رسميًّا .. ريال مدريد بطلًا لـ السوبر الأوروبي للمرة السادسة على حساب أتالانتا
المواطن - محمد سمعه

تُوج فريق ريال مدريد الإسباني بلقب كأس السوبر الأوروبي لكرة القدم للمرة السادسة في تاريخه، وذلك بعد الفوز مساء أمس الأربعاء على نادي أتالانتا الإيطالي بثنائية دون رد، وذلك في مباراة أُقيمت في العاصمة البولندية وارسو.

ملخص مباراة ريال مدريد ضد أتالانتا 

وكان الشوط الأول، انتهى بالتعادل السلبي بين الفريقين، وفي الشوط الثاني، سجل الريال الهدف الأول عبر الأوروجوياني فريدريكو فالفيردي في الدقيقة الـ 60. ثم سجل الفرنسي مبابي أول هدف له بقميص الريال في الدقيقة الـ 68 بعد تمريرة جيدة من الإنجليزي جود بيلينجهام. وجاء تشكيل ريال مدريد مكونًا من: “كورتوا، كارفخال، ميليتاو، روديجر، ميندي، فالفيردي، تشواميني، بيلينجهام، رودريغو، مبابي، فينيسيوس جونيور”. أما تشكيل أتالانتا فجاء مكونًا من: “موسو، هيين، ماريو بازاليتش، لقمان، إيدرسون، دي رون، دي كيتيلاري، ديجمياستي، روجيري، كولاسينالك، زاباكوستا”. وغاب عن فريق أتالانتا الإيطالي، المهاجم الإيطالي جيانلوكا سكاماكا المصاب بقطع في الرباط الصليبي. فالفيردي - ريال مدريد ضد أتالانتا - السوبر الأوروبي - 1

اللقب السادس للريال في السوبر أوروبيًا

أصبح الريال أكثر الأندية في أوروبا، تتويجًا بلقب السوبر الأوروبي برصيد 6 ألقاب أعوام 2002 و2014 و2016 و2017 و2022 و2024 متفوقًا على ناديي برشلونة الإسباني وميلان الإيطالي حيث نال كل منهما اللقب في 5 مناسبات، بينما فاز ليفربول الإنجليزي باللقب في 4 مناسبات. ريال مدريد ضد أتالانتا - السوبر الأوروبي - 1 وفي يوم 22 مايو الماضي، انتهت مباراة أتالانتا ضد ليفركوزن الألماني بفوز فريق أتالانتا الإيطالي بلقب الدوري الأوروبي موسم 2023/ 2024 للمرة الأولى في تاريخه، وذلك بعد فوزه بثلاثية دون رد على حساب الفريق الألماني. وفي الأول من يونيو الماضي، تُوج الفريق الكروي الأول بـ نادي ريال مدريد الإسباني بلقب دوري أبطال أوروبا موسم 2023/ 2024 على حساب فريق بوروسيا دورتموند الألماني بنتيجة 2- 0، ليحصد الريال اللقب رقم 15 في تاريخه.

 

إقرأ المزيد