قد ينتقل لدوري روشن

رسميًّا .. جوندوجان يعتزل اللعب دوليًّا

الإثنين ١٩ أغسطس ٢٠٢٤ الساعة ٩:٥٩ مساءً
رسميًّا .. جوندوجان يعتزل اللعب دوليًّا
المواطن - محمد سمعه

أعلن اللاعب الألماني إيلكاي جوندوجان نجم برشلونة الإسباني اعتزاله دوليًا مع منتخب بلاده، وذلك بعد أن شارك مع الماكينات في بطولة كأس أمم أوروبا 2024 والتي أُقيمت صيف العام الجاري في الأراضي الألمانية.

رسالة جوندوجان

وقال نجم برشلونة صاحب الأصول التركية عبر حسابه في “الإنستجرام”: “أعزائي، مشجعي كرة القدم الألمانية، بعد فترة من التفكير لأسابيع، قررت اتخاذ القرار والاعتزال دوليًّا، لقد كنت فخورًا بمسيرة دامت لـ 82 مباراة دولية لبلدي”.

وأضاف: “لقد ظهرت للمرة الأولى مع المنتخب في 2011 وكان هذا شرف لي ولم أتصور هذا الأمر، لقد كنت فخورًا بقيادة بلدي في البطولة الأوروبية الأخيرة، وكنا نريد جعل ألمانيا كلها فخورة بنا، لكنني سأستمر مشجعًا لبلادي، ولا يوجد شيء يجعلنا نبتعد عن المنافسة في كأس العالم 2026، شكرًا لكل المشجعين ولكل المدربين والزملاء الذين تواجدت معهم في المنتخب الألماني، شكرًا لكم جميعًا”.

جوندوجان - 1 - إيلكاي جوندوجان

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة Daily Mail البريطانية أن جوندوجان أبلغ إدارة البارشا بضرورة مساعدته على الخروج من النادي الكتالوني.

وأضافت الصحيفة البريطانية أن النجم الألماني صاحب الأصول التركية قد يذهب لدوري روشن السعودي أو للدوري التركي في حال غادر النادي الكتالوني.

جوندوجان - 1 - إيلكاي جوندوجان

وقدم جوندوجان صاحب الـ33 عامًا، موسم أول رائعًا بقميص الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، وشارك في 51 من أصل 53 مباراة، وكان أكثر من لعب دقائق بين لاعبي البارشا.

ولا يُعد النجم الألماني الوحيد في صفوف الفريق الكتالوني الذي يحظى باهتمام أندية الدوري السعودي، حيث أكدت صحيفة “سبورت”، أن حارس المرمى الألماني مارك أندريه تير شتيغن، تلقى أكثر من عرض.

وأشارت الصحيفة الكتالونية، إلى أن إدارة برشلونة لن توافق على رحيل شتيغن للدوري السعودي هذا الصيف، مهما بلغت العروض المقدمة.

 

إقرأ المزيد