كتم صوت الميكروفونات

خلاف جديد بين ترامب وهاريس حول قواعد المناظرة

الإثنين ٢٦ أغسطس ٢٠٢٤ الساعة ١٠:٤٦ مساءً
خلاف جديد بين ترامب وهاريس حول قواعد المناظرة
المواطن - ترجمة: هالة عبدالرحمن

يحاول الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الحفاظ على نفس القواعد في مناظرته أمام نائبة الرئيس كامالا هاريس الشهر المقبل.

خلاف الميكروفونات

ووفقًا لمصدر مطلع، يرغب فريق ترامب في كتم صوت الميكروفونات طوال المناظرة باستثناء المرشح الذي جاء دوره للتحدث، كما كان الحال خلال المناظرة الأولى مع الرئيس جو بايدن.

ويرغب فريق ترامب، بحسب تصريحات مصدر مطلع لشبكة “سي إن إن” الأمريكية، في كتم صوت الميكروفونات طوال المناظرة، باستثناء طبعًا ميكروفون المرشح الذي يحل دوره في التحدث، وذلك مثلما كان الحال خلال المناظرة الأولى لترامب أمام الرئيس جو بايدن، الذي أعلن انسحابه من السباق الرئاسي بعد أداء كارثي خلالها.

التلميح للانسحاب من المناظرة

وقال ترامب، اليوم الاثنين: أفضِّل بقاء ميكروفوني المرشحين مفتوحين طوال الوقت.

وأوضح في تصريحات: “لا أعلم، لا يهم (الأمر) بالنسبة لي، أفضل أن تكون مفتوحة على الأرجح”، وذلك ردًّا على سؤال لأحد المراسلين.

كما شكك ترامب مرة أخرى فيما إذا كان سيشارك أصلًا في المناظرة، بحسب ما أوردت “سي إن إن”.

قواعد المناظرة

ومن جانبها، تطلب حملة هاريس من شبكة ABC والشبكات الأخرى التي تسعى إلى استضافة مناظرة محتملة في أكتوبر إبقاء الميكروفونات مفتوحة، وفقًا لمسؤول كبير في الحملة، مما يمثل تغييرًا عن مناظرة يونيو عندما أرادت حملة بايدن آنذاك كتم الميكروفونات باستثناء عندما يحين دور المرشح للتحدث.

وقال بريان فالون، كبير مستشاري حملة هاريس للاتصالات، في بيان: “لقد أبلغنا ABC والشبكات الأخرى التي تسعى إلى استضافة مناظرة محتملة في أكتوبر أننا نعتقد أن ميكروفونات المرشحين يجب أن تكون حية طوال البث الكامل”.

موقف حملة ترامب

وفي المقابل، تقول حملة ترامب: إنها وافقت على مناظرة ABC أمام هاريس، باعتماد نفس المبادئ المنظمة للمناظرة السابقة.

وقال جيسون ميلر، كبير مستشاري حملة ترامب، في بيان: “قبلنا مناظرة ABC بنفس الشروط تمامًا مثل مناظرة CNN بين بايدن وترامب”.

الإعداد للمناظرة

وأضاف أن فريق هاريس طلب، بعد موافقته بالفعل على قواعد مناظرة سي إن إن، جلوس المرشحين، مع إمكانية الاستعانة بملاحظات، وإلقاء كلمات افتتاحية، مؤكدا”: “قلنا إنه لا توجد تغييرات على القواعد المتفق عليها”.

وأضاف ميلر: “من المثير للاهتمام أن هذا لم يتم طرحه إلا الآن بعدما بدأت حملة هاريس الإعداد للمناظرة. وحتى المتحدث باسم حملتهم الانتخابية قال: إن النقاش بشأن المناظرات قد انتهى”.

حضور الجمهور

وردت حملة هاريس على ميلر بأنها كانت تسعى فقط إلى أن يجلس المرشحان مع إمكانية قراءة ملاحظات مكتوبة.

وتم الاتفاق رسميًّا على مناظرة ABC في وقت سابق من هذا الشهر، رغم أن ترامب دعا إلى ترتيب آخر، بما في ذلك عقد مناظرة بـ”جمهور كامل” تستضيفها قناة فوكس نيوز.

وقال الرئيس السابق، الاثنين: إنه “لا يقضي الكثير من الوقت” في التحضير للمناظرة، معتبرًا أنه كان يستعد طوال حياته لذلك، بحسب “سي إن إن”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني