خاميس رودريغيز: نجم الريال الأحق بالكرة الذهبية

الخميس ١ أغسطس ٢٠٢٤ الساعة ٢:٢١ مساءً
خاميس رودريغيز: نجم الريال الأحق بالكرة الذهبية
المواطن - فريق التحرير

كشف قائد المنتخب الكولومبي الأول لكرة القدم، خاميس رودريغيز، عن النجم الأحق بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 2024.

كارفاخال الكرة الذهبية

وقال خاميس رودريغيز: “نجم ريال مدريد، داني كارفاخال الأحق بالكرة الذهبية إذا كانت بناء على الألقاب، لقد لعب بشكل جيد.. زميله الإنجليزي بيلينجهام؟ لا أعرف”.

داني كارفاخال
كارفاخال – المصدر @DaniCarvajal92

وبسؤاله عن موقف نجم ريال مدريد، فينيسيوس جونيور من الجائزة، أكد خاميس، أن البرازيلي لم يظهر بشكل جيد مع منتخب بلاده في بطولة كوبا أمريكا 2024.

فينيسيوس جونيور
فينيسيوس – المصدر @CopaAmerica

وعن ترشيح البعض له للفوز بجائزة الكرة الذهبية، رد نجم المنتخب الكولومبي، قائلًا: “لو كنت فزت بلقب كوبا أمريكا بالانتصار على الأرجنتين في النهائي لكنت ضمن المرشحين”.

وحول موعد اعتزاله رغم أنه لا يزال بعمر الـ33، قال خاميس، خلال تصريحات نقلتها صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، قائلًا: “بعد كأس العالم أريد أن أرى.. أود اعتزالًا على أعلى مستوى”.

خاميس رودريغيز
رودريغيز – المصدر tsn

تألق خاميس رودريغيز

وشهدت النسخة الأخيرة من كوبا أمريكا، إعادة اكتشاف رودريغيز لنفسه مجددًا، حيث لعب دورًا بارزًا في النتائج المميزة التي حققها المنتخب الكولومبي الأول لكرة القدم، والتأهل إلى المباراة النهائية.

وحقق خاميس رودريغيز رقمًا قياسيًا في كوبا أمريكا، حيث أصبح أكثر اللاعبين صناعة للأهداف في نسخة واحدة بالبطولة منذ عام 2011، بعدما قدم 6 تمريرات حاسمة، وحصد جائزة أفضل لاعب في نسخة 2024.

خاميس رودريغيز
رودريغيز – المصدر @CopaAmerica