يبلغ مجموع جوائزها نحو ثلاثة ملايين دولار

حضور جماهيري كبير لكأس العالم للرياضات الإلكترونية مع ختام بطولات الأسبوع السادس

الإثنين ١٢ أغسطس ٢٠٢٤ الساعة ٩:٥١ مساءً
حضور جماهيري كبير لكأس العالم للرياضات الإلكترونية مع ختام بطولات الأسبوع السادس
المواطن - فريق التحرير

سجلت بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية حضورًا جماهيريًّا كثيفًا، وذلك تزامنًا مع اختتام منافسات بطولات الأسبوع السادس؛ التي احتضنتها (أريناSEF) في بوليفارد رياض سيتي، بمشاركة نخبة من محترفي الرياضات الإلكترونية على مستوى العالم في ثلاث ألعاب؛ وهي: (ستريت فايتر 6) و(فورتنايت) و(تايم فايت تاكتيكس)؛ التي يبلغ مجموع جوائزها نحو ثلاثة ملايين دولار من مجموع جوائز أكبر حدث في تاريخ قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية، البالغ 60 مليون دولار.

جولة ميدانية

وفي جولة ميدانية بين الجمهور، تحدث الشاب محمد الكواي من مدينة الأحساء قائلًا: “حضرت من الأحساء خصيصًا لبطولة (ستريت فايتر 6)، وهي من الألعاب التي تستهويني كثيرًا، حضرت أغلب المنافسات، وما لفتني هو براعة التنظيم في كأس العالم للرياضات الإلكترونية، والأجواء الحماسية بين الجماهير، والتنافسية بين اللاعبين والاهتمام الكبير من المنظمين والقائمين على هذه البطولة”.

وأضاف الكواي: “شاهدت منافسات في الرياضات الإلكترونية في أمريكا وفرنسا، إلا أن التنظيم الموجود في المملكة العربية السعودية هو الأفضل، وهي بحق رائدة في هذا المجال”.

وقال بدر المصطفى من الأحساء: “جئت مع صديقي رغم أنني بعيد عن تلك الألعاب، ولكن حضرت حينما سمعت وقرأت عن كأس العالم للرياضات الإلكترونية والمقامة في الرياض؛ لما لها من صدى واسع في المنطقة الشرقية بشكل عام، وجميع من أعرفهم قدموا من المنطقة الشرقية لحضور منافسات بطولات الرياضات الإلكترونية”.

وفي لقاء سريع استوقفنا إبراهيم الماجد؛ الذي كان يسابق الوقت لحضور بطولة (ستريت فايتر 6)، وقال: “أنا من هواة لعبة (ستريت فايتر)، وأهتم بها كثيرًا، وحضرت المنافسات الخاصة بها خارج المملكة، وبحمد الله أن المملكة جذبت أنظار العالم لتلك الرياضات الإلكترونية وأصبحت إحدى أهم ركائز الألعاب الإلكترونية في العالم، والعالم بات في ضيافتنا اليوم”.

فيما وصف سيف الجبير تنظيم كأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض بـ”الاحترافي”، داعيًا الجميع لحضور البطولات الإلكترونية لمشاهدة نقلة نوعية، لم يشاهدوها من قبل.

إقرأ المزيد