قادمًا من صفوف أودينيزي

جياكومو بونافينتورا شبابي رسميًا

الإثنين ٥ أغسطس ٢٠٢٤ الساعة ١:٥١ مساءً
جياكومو بونافينتورا شبابي رسميًا
المواطن - فريق التحرير

أعلن نادي الشباب عن تعاقده رسميًا مع النجم الإيطالي جياكومو بونافينتورا، لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم في الموسم الرياضي الجديد.

الشباب يضم بونافينتورا

ونشر نادي الشباب، عبر حسابه الرسمي على منصة “إكس”، صورًا للاعب الإيطالي بقميص الليوث، وعلق قائلًا: “جاك.. الصيد الثمين، أصبح أسدًا في العرين.. بونافينتورا شبابي”.

بونافينتورا شبابي
الشباب يرحب باللاعب – المصدر @AlShababSaudiFC

وانضم اللاعب الإيطالي إلى صفوف الشباب في صفقة انتقال حر، بعد نهاية تعاقده مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي فيورنتينا، يوم 30 يونيو الماضي، وعدم توصلهما إلى اتفاق بشأن تجديد التعاقد، ليقرر الرحيل.

وأكدت تقارير عالمية سابقة، أن بونافينتورا صاحب الـ34 عامًا، سيوقع على عقد ممتد مع الشباب حتى صيف 2025، مقابل 4 ملايين يورو في السنة، مع خيار التمديد لعام آخر حتى 2026.

بونافينتورا شبابي
الشباب يرحب باللاعب – المصدر @AlShabab_EN

مسيرة حافلة في الدوري الإيطالي

ويملك جياكومو بونافينتورا، مسيرة حافلة، حيث لعب في صفوف العديد من الأندية الإيطالية، وهي؛ أتالانتا وبيرغوليتزي، ثم لعب لمدة 6 مواسم مع ميلان، قبل أن ينتقل إلى فيورنتينا في عام 2020.

وخاض اللاعب 18 مباراة مع منتخب إيطاليا الأول لكرة القدم في جميع البطولات، ونجح في تسجيل هدف واحد ضد مالطا، ضمن التصفيات المؤهلة إلى يورو 2024، كما قدم 4 تمريرات حاسمة في مسيرته الدولية.

بونافينتورا مع فيورنتينا
النجم الإيطالي