اتهامات بالتلاعب بنتائج البحث

جوجل تواجه دعوى قضائية جديدة

الخميس ٢٩ أغسطس ٢٠٢٤ الساعة ٧:٤٢ مساءً
جوجل تواجه دعوى قضائية جديدة
المواطن - فريق التحرير

تقدمت شركة “يلب- Yelp” بدعوى قضائية ضد جوجل، تتهمها فيها باتباع ممارسات احتكارية للهيمنة على سوق البحث عبر الإنترنت والإعلانات.

التلاعب بنتائج البحث

وتقدمت يلب، وهي منصة تتيح للمستخدمين كتابة مراجعات حول الشركات والأعمال التجارية المختلفة، بدعواها للمحكمة الفيدرالية في سان فرانسيسكو أمس الأربعاء، وذكرت فيها أن جوجل تتلاعب بنتائج البحث عبر محركها بما يسمح لها بالتفوق على منافسيها بشكل غير عادل.

وتستخدم جوجل، سلطتها الاحتكارية عند إجراء المستخدم عملية بحث حول مطعم محلي على سبيل المثال، وتظهر له معلومات مثل اتجاهات السير، وساعات العمل، والمراجعات في صفحة البحث، ما يعني أنه لن يضطر للاطلاع على أي مصدر خارجي آخر مثل موقع “يلب”.

رد جوجل على الاتهامات

ووصفت يلب، في منشور عبر مدونتها على الإنترنت، جوجل بأكبر حارس للمعلومات على الإطلاق، واتهمتها بتقويض المنافسة لإبقاء المستهلكين داخل حديقتها المسورة.

ومن جانبه، قال متحدث باسم “جوجل” في بيان ردًّا على هذه الاتهامات: إن مزاعم “يلب” ليست جديدة، إذ رفضت لجنة التجارة الفيدرالية اتهامات مماثلة وُجهت للشركة قبل سنوات، واتخذت السلطات القضائية موقفًا مماثلًا في قضية قدمتها وزارة العدل، وأكد أن شركته سوف تدافع بقوة ضد مزاعم “يلب” التي وصفها بأن لا أساس لها من الصحة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني