سعرها يبدأ من 999 دولارًا

جوجل تطلق أحدث هواتف Pixel بإمكانات الذكاء الاصطناعي

الخميس ١٥ أغسطس ٢٠٢٤ الساعة ١٢:٣٣ صباحاً
جوجل تطلق أحدث هواتف Pixel بإمكانات الذكاء الاصطناعي
المواطن - فريق التحرير

كشفت جوجل Google، رسميًّا عن أحدث إصداراتها من الهواتف الذكية ضمن سلسلة Pixel 9، والتي تتضمن 3 هواتف جديدة، تحت اسم Pixel 9 Pro وPixel 9 Pro XL وPixel 9، وتتميز جميعها بدعمها لأدوات الذكاء الاصطناعي المتطورة، وأداء قوي بفضل معالج الشركة الجديد.

مميزات هواتف Pixel 9 Pro و Pixel 9 Pro XL

وأفاد موقع “gizmochina” التقني، أنه يشترك هاتفي جوجل Pixel 9 Pro وPro XL في نفس التصميم الصندوقي بإطار مسطح وزوايا مستديرة على غرار هواتف آيفون، وتحتوي اللوحة الخلفية على جسر كاميرا أفقي بارز ذو تشطيب غير لامع لا يمتد إلى الجانبين، وتوجد المستشعرات داخل فتحة على شكل حبة بيضاوية الشكل إلى جانب وحدة فلاش LED خارجية، يأتي كلا الطرازين مزودين بمستشعر لدرجة الحرارة الذي ظهر لأول مرة في إصدار العام الماضي Pixel 8 Pro.

يكمن الاختلاف الرئيسي بين هاتف جوجل Pixel 9 Pro و9 Pro XL في مواصفات الشاشة، يأتي طراز Pixel 9 Pro بشاشة بقياس 6.34 بوصة بدقة FHD+ وذروة سطوع تبلغ 2050 شمعة.

مميزات الشاشة

ويتميز طراز XL بشاشة أكبر بقياس 6.8 بوصة بدقة 2992 × 1344 بكسل مع سطوع أقصى يبلغ 3000 شمعة في المتر المربع.

ويحتوي كلا الهاتفين على شاشة من نوع Actua OLED ويتميزان بمعدل تحديث LTPO يبلغ 120 هرتز في الثانية، كما زودتهما جوجل بطبقة حماية من نوع Gorilla Glass Victus 2، ويتميز كلاهما بماسح ضوئي أسرع لبصمات الأصابع بالموجات فوق الصوتية.

مزايا الكاميرات

ويضم هاتفا جوجل Pixel 9 Pro و9 Pro XL بكاميرات خلفية ثلاثية، يشتمل الإعداد على مستشعر رئيسي بدقة 50 ميجا بكسل مع f / 1.68 لأداء أفضل في الإضاءة المنخفضة، وعدسة بزاوية عريضة للغاية بدقة 48 ميجا بكسل، ووحدة تليفوتوغرافي بيريسكوب بدقة 48 ميجا بكسل مع تقريب بصري 5x.

ويحتوي كلا الهاتفين على كاميرا سيلفي بدقة 42 ميجا بكسل في المقدمة، وزودت جوجل هواتف بكسل الجديدة بأدوات مدعومة بتقنية الذكاء الاصطناعي من بينها أداة Magic Eraser المخصصة لإزالة الأشياء غير المرغوب فيها من الصور، إلى جانب ميزة Best Take والتي تضمن عدم وجود أي أوضاع محرجة في الصور الجماعية، بالإضافة هناك الكثير من ميزات الكاميرا على متن الطائرة.

معالج جوجل Tensor G4

وتم تجهيز هاتفي Pixel 9 Pro وPro XL بمعالج جوجل Tensor G4 أسفل الغطاء، والذي يأتي مقترنًا بشرائح أمان Titan M2. يحتوي كلا الجهازين على ذاكرة وصول عشوائي رام تبلغ سعتها 16 جيجا بايت ومساحة تخزين تصل إلى 1 تيرا بايت.

هاتف جوجل Pixel 9 Pro XL

ويحزم هاتف Pixel 9 Pro وحدة بطارية تبلغ سعتها 4700 مللي أمبير في الساعة، بينما يستمد Pro XL طاقته من بطارية تبلغ سعتها 5060 مللي أمبير في الساعة مع دعم الشحن السريع بقدرة 45 وات.

نظام التشغيل في هواتف جوجل

ومن ناحية البرمجيات، فإن الهواتف الذكية مؤهلة لمدة 7 سنوات من تحديثات نظام التشغيل ويتم شحنها بنظام Android 14، وهي متوافقة مع مساعد الذكاء الاصطناعي من جوجل Gemini AI ومحملة بميزات مثل Circle to Search وPixel Screenshots وReimagine، كما يوجد أيضًا ميزة الطوارئ Emergency SOS.

هاتف Pixel 9 Pro وPixel 9 Pro XL

أسعار هواتف جوجل Pixel 9 Pro وPro XL

تبلغ تكلفة هاتف جوجل Pixel 9 Pro حوالي 999 دولارًا، للطراز بسعة 128 جيجا بايت، بينما تبلغ تكلفة طراز Pixel 9 Pro XL حوالي 1099 دولارًا لنفس تكوين التخزين.