بعد رحيل جاريث ساوثجيت

جوارديولا يرفض تدريب منتخب إنجلترا

السبت ٣ أغسطس ٢٠٢٤ الساعة ١٠:٥٥ مساءً
جوارديولا يرفض تدريب منتخب إنجلترا
المواطن - فريق التحرير

كشفت تقارير إعلامية إنجليزية، أن المدرب الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي مانشستر سيتي الإنجليزي رفض فكرة تدريب منتخب إنجلترا الأول لكرة القدم.

وكان المدرب الإنجليزي جاريث ساوثجيت رحل عن تدريب منتخب الأسود الثلاث، بعد خسارة نهائي يورو 2024 أمام المنتخب الإسباني يوم 14 يوليو الماضي.

رد حاسم من جوارديولا 

وتحدث المدرب الإسباني خلال تواجد السيتي في معسكر أمريكا قائلًا: ” لا أفكر بالرحيل، أنا سعيد بعملي في النادي، ولا أريد تدريب أي منتخب بالفترة الحالية”.

وبعد رحيل ساوثجيت، علق مدرب إنجلترا السابق في بيان رسمي قائلًا: ” “بصفتي إنجليزيًا، كان شرف لي أن ألعب لإنجلترا وأن أدرب إنجلترا. لقد كان يعني لي كل شيء، وقد أعطيت كل ما لدي”.

وأضاف: “لكن حان وقت التغيير من أجل فصل جديد.. كانت المباراة النهائية يوم الأحد في برلين ضد إسبانيا آخر مباراة لي كمدرب لإنجلترا”.

وتابع: “انضممت إلى الاتحاد الإنجليزي في عام 2011، عازمًا على تحسين كرة القدم الإنجليزية.. في ذلك الوقت، بما في ذلك 8 سنوات كمدرب للمنتخب الإنجليزي، تلقيت دعمًا من أشخاص رائعين أشكرهم من أعماق قلبي”.

وواصل ساوثجيت بيانه، قائلًا: “لم يكن بإمكاني أن أجد شخصًا أفضل بجانبي من ستيف هولاند. إنه واحد من أكثر المدربين موهبة في جيله، وكان عظيمًا”.

وأضاف: “لقد كان لي الشرف أن أقود مجموعة كبيرة من اللاعبين في 102 مباراة. كل واحد منهم كان فخورًا بارتداء القمصان التي تحمل شعار الأسود الثلاثة، وكانوا مصدر فخر لبلدهم بطرق عديدة”.

واستكمل ساوثجيت: “الفريق الذي أخذناه إلى ألمانيا مليء بالمواهب الشابة المثيرة ويمكنهم الفوز بالكأس الذي نحلم به جميعًا. أنا فخور بهم جدًا، وآمل أن ندعم اللاعبين والفريق”.

واختتم ساوثجيت، بيانه قائلًا: “أتطلع إلى مشاهدة اللاعبين والاحتفال بهم وهم يواصلون صنع ذكريات استثنائية.. إننا نعلم أنهم يستطيعون فعل ذلك.. شكرًا لكي إنجلترا على كل شيء”.

 

 

إقرأ المزيد