عقب قبوله الترشيح لمنصب نائب هاريس

تيم والز: حان الوقت لطي صفحة ترامب

الخميس ٢٢ أغسطس ٢٠٢٤ الساعة ٣:٥٣ مساءً
تيم والز: حان الوقت لطي صفحة ترامب
المواطن - فريق التحرير
قال تيم والز إنه يجب طي صفحة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بينما سلط الديمقراطيون الضوء على أعمال الشغب التي وقعت في السادس من يناير/كانون الثاني في الليلة قبل الأخيرة من مؤتمرهم الانتخابي لإعلان قبول كامالا هاريس رسميًا الترشح لمنصب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية.

شرف العمر

وسلط الحزب الديمقراطي الضوء على دور دونالد ترامب في تمرد السادس من يناير/كانون الثاني في انتخابات 2020، بينما أفسحت رموز الحزب الديمقراطي الكبرى مثل نانسي بيلوسي وبيل كلينتون المجال لتيم والز ليتصدر الأمسية.

وأعلن تيم والز في خطاب رئيسي ألقاه، أمس الأربعاء، أمام مؤتمر الحزب الديمقراطي في شيكاغو قبوله رسمياً ترشيح الحزب له لمنصب نائب الرئيسة، معتبراً خوضه الانتخابات إلى جانب كامالا هاريس المرشحة لمنصب الرئيسة “شرف”.

قبول الترشح لمنصب نائب الرئيس

وقال والز “إنه لشرف حياتي أن أقبل ترشيحكم لي لمنصب نائب رئيسة الولايات المتحدة. نحن جميعاً هنا الليلة لسبب جميل وبسيط، نحن نحب هذا البلد”.

كما شكر المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة كامالا هاريس لدعوته إلى الترشح وشكر الرئيس الأمريكي جو بايدن على “4 سنوات من القيادة القوية والتاريخية”.

وعود هاريس ووالز

قال تيم والز في كلمته “لن نعود إلى الوراء وأفضل ما يمكن تقديمه للشعب الأمريكي يبدأ بمرشحتنا كامالا هاريس”.

وفي خطابه، حدد تيم والز، ما يمكن للأمريكيين أن يتوقعوه من رئاسة هاريس، مشيرًا إلى أنها ستخفض الضرائب على الطبقة المتوسطة وتواجه شركات الأدوية الكبرى.

مسيرة حياة نائب الرئيس المحتمل

وعشية الخطاب الرئيسي الذي ستلقيه هاريس اليوم الخميس وتعلن فيه رسمياً قبولها ترشيح الحزب لها لمنصب رئيسة الولايات المتحدة، اعتلى والز، المدرّس السابق والعنصر السابق في الحرس الوطني، المنصة ليسرد قصة حياته في خطاب ركّز فيه على حماية حريات الأمريكيين وبناء مستقبلهم.

وعاد والز (60 عاماً) بالذاكرة إلى طفولته في بلدة صغيرة بولاية نبراسكا، حيث “نتعلم كيفية الاعتناء ببعضنا البعض”، لينتقل منها إلى مسيرته كمدّرب لكرة القدم الأمريكية، مروراً بالصعوبات التي واجهها مع زوجته في إنجاب طفل.

دعم مشاهير السياسة الأمريكية

وقبل والز، كان الرئيس الأسبق بيل كلينتون أبرز المتحدّثين في اليوم الثالث من المؤتمر الحزبي، وقد أسعد الحشد بظهوره الثاني عشر في المؤتمر.

وأكّد كلينتون في خطابه أن هاريس نجحت باختيار والز نائباً لها، ووصف هاريس ووالز بأنهما “قائدان لكل منهما قصة حياة أمريكية خالصة ولكن غير مرجّحة: هذا الأمر لا يمكن أن يحدث إلا هنا”.

وأضاف “إذا صوتم لهذا الفريق، وإذا تمكنتم من انتخابهم، وسمحتم لهم بأن يضفوا هذه النسمة من الهواء النقي، فسوف تفخرون بذلك ما حييتم”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني