توني كروس أفضل لاعب ألماني في 2024

الأحد ٤ أغسطس ٢٠٢٤ الساعة ٥:٢٢ مساءً
توني كروس أفضل لاعب ألماني في 2024
المواطن - فريق التحرير

توج النجم الألماني المعتزل حديثًا، توني كروس بجائزة لاعب العام في بلاده، في تصويت صحيفة “كيكر”، والذي شارك به 751 عضوًا في جمعية الصحافيين الرياضيين الألمان.

توني كروس الأفضل

وحصد توني كروس، الجائزة بعدما نال 285 صوتًا، متفوقًا على نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي باير ليفركوزن، فلوريان فيرتز، الذي حصل على 246 صوتًا.

وعلق نجم ريال مدريد السابق، على فوزه بهذه الجائزة، في تصريحات نقلتها شبكة “سكاي ألمانيا”، قائلًا: “النتيجة تعد تأكيدًا رائعًا، وتقديرًا عظيمًا، لما حققته خلال الموسم الماضي”.

توني كروس
كروس – المصدر @FabrizioRomano

وأضاف: “حتى لو كانت هذه المرة الأخيرة التي سيتم فيها اختياري، فهذه الجائزة لا تعتمد على توجيه الشكر للاعب عند إنهاء مسيرته، ولا تهتم بعمر أو بنهاية مسيرة، بل ببساطة بالمستوى في أرض الملعب.. أو هكذا آمل”.

وكان توني كروس صاحب الـ34 عامًا، قد أعلن اعتزله كرة القدم نهائيًا، بعد مشاركته مع منتخب ألمانيا الأول لكرة القدم في بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024”.

توني كروس
كروس – المصدر @realmadriden

مسيرة حافلة

وكان كروس، قد رفض محاولات ريال مدريد بتجديد عقده لموسم آخر، وأكد أنه سيعتزل اللعب نهائيًا بعد مشاركته في يورو 2024، ليضع حدًا لمسيرته الحافلة بالإنجازات والألقاب.

وحقق كروس 22 لقبًا في 463 مباراة مع ريال مدريد، أبرزها؛ 4 ألقاب بدوري أبطال أوروبا، و5 ألقاب في كأس العالم للأندية، و4 ألقاب بكأس السوبر الأوروبي، و4 ألقاب في الدوري الإسباني”.

وتوج توني كروس بطلًا للعالم مع منتخب ألمانيا الأول لكرة القدم في مونديال 2014 في البرازيل، كما فاز بالعديد من البطولات مع بايرن ميونيخ، أبرزها؛ دوري الأبطال، وكأس العالم للأندية.

ريال مدريد - توني كروس - اعتزال توني كروس
كروس – المصدر realmadrid