من أجل الترويج لعلاجات وأدوية

توم هانكس غاضب من استخدامه في إعلان بالذكاء الاصطناعي

السبت ٣١ أغسطس ٢٠٢٤ الساعة ١٠:٥٥ مساءً
توم هانكس غاضب من استخدامه في إعلان بالذكاء الاصطناعي
المواطن - فريق التحرير

حذر النجم الأمريكي توم هانكس معجبيه من الإعلانات المزيفة التي تستخدم صورته وصوته للترويج لعلاجات وأدوية.

غضب توم هانكس

كتب هانكس في بيان: “هناك العديد من الإعلانات على الإنترنت التي تستخدم اسمي وصورتي وصوتي بشكل غير قانوني للترويج لعلاجات معجزة وأدوية رائعة. تم إنشاء هذه الإعلانات دون موافقتي، بشكل احتيالي، باستخدام الذكاء الاصطناعي”.

وأكد هانكس أنه “ليس له علاقة بأي من هذه المنشورات أو المنتجات أو العلاجات أو المتحدثين الذين يروجون لهذه العلاجات. لدي مرض السكري من النوع 2 وأتعامل فقط مع طبيبي المعتمد بشأن علاجي”.

تحذير هانكس للمعجبين

وحث هانكس المعجبين بعدم الوقوع في الفخ أو الخداع، وعدم خسارة أموالهم التي اكتسبوها بجهد.

ليست هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها استخدام صورة هانكس للترويج لمنتجات. في أكتوبر 2023، شارك صورة على إنستغرام لإعلان مزيف، وكتب: “احذروا! هناك مقطع فيديو يتداول على الإنترنت يروج لخطة أسنان باستخدام نسخة مني تم إنشاؤها باستخدام الذكاء الاصطناعي. ليس لدي أي علاقة بها”.

غضب المشاهير من الإعلانات

وهانكس ليس الوحيد من المشاهير الذي تأثر بالإعلانات التي تم إنشاؤها باستخدام الذكاء الاصطناعي. العام الماضي، انتشر إعلان على وسائل التواصل الاجتماعي يضم مغني الريف لوك كومبس يروج لحلوى “معجزة” لفقدان الوزن. قال صوت تم إنشاؤه باستخدام الذكاء الاصطناعي يشبه صوت كومبس: “كنت في أدنى مستوى، ثم باركني الله بحلوى الجذور المعجزة. صديقتي لايني ويلسون أوصتني بها”.

ومن بين المشاهير الآخرين الذين وقعوا ضحية للذكاء الاصطناعي بيير مورغان ونيجيلا لوسون وأوبرا وينفري. في وقت سابق من هذا العام، استخدمت إعلانات تروج لدورة التأمل “جنيه سكريبت”، التي ادعت أنها نص مكتوب بالعبرية المفقود من 20 كلمة فقط يمكن أن تجلب لك النجاح، لقطات حقيقية مع حوار مصطنع. قيل في إعلان “أريد أن أعطيك نصًا من 20 كلمة … فكر فيه كما لو كنت تقوم بتثبيت نظام تشغيل جديد في عقلك مبرمج لجعلك غنيًا”.

أزمة سكارليت جوهانسون

رفعت سكارليت جوهانسون دعوى قضائية ضد شركة تسمى Lisa AI عندما تم استخدام صورتها وصوتها للإعلان عن قدرات الشركة في إنشاء الصور العميقة. في وقت سابق من هذا العام، استدعت الممثلة محاميها بعد اتهامها سام ألتمان باستخدام صوتها لتجربة نموذج ChatGPT 4o الجديد للشركة الناشئة للذكاء الاصطناعي Open AI. استمرت Open AI، التي ما زالت تنفي أن صوت Sky هو صورة عميقة لجوهانسون، في إيقاف Sky.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني