تستضيفه السعودية للمرة الأولى ويبدأ 10 سبتمبر

تفاصيل مهرجان المسرح الخليجي في دورته الـ14 بعدسة “المواطن”

الثلاثاء ٢٧ أغسطس ٢٠٢٤ الساعة ١١:٠٩ مساءً
تفاصيل مهرجان المسرح الخليجي في دورته الـ14 بعدسة “المواطن”
المواطن - تصوير: خالد الحمودي

وثقت صحيفة “المواطن” تعقد هيئة المسرح والفنون الأدائية المؤتمر الصحفي الخاص بإطلاق مهرجان المسرح الخليجي الذي تستضيفه المملكة للمرة الأولى، وذلك في نسخته الرابعة عشرة التي ستنطلق في 10 سبتمبر الجاري.

فعاليات مهرجان المسرح الخليجي

واستعرض المؤتمر تفاصيل المهرجان وجوانبه المختلفة من فعاليات وأحداث وأنشطة بالتزامن مع استعراض أهدافه ومساعيه في سياق التعاون الخليجي الفني وتبادل الخبرات بين دول مجلس التعاون المشاركة.

ويستمر مهرجان المسرح الخليجي على مدى ثمانية أيام من 10 حتى 17 سبتمبر المقبل، في تجمعٍ ثقافي مسرحي لفنانين ومبدعين من دول المجلس التعاون الخليجي، حيث يضم المهرجان عددًا من العروض المسرحية المختلفة التي يؤديها فنانون من مختلَف دول مجلس التعاون الخليجي، إضافة إلى مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية، التي تشكل أساسًا للمعرفة وتبادل الخبرات والحوار الفكري للنهوض بالحركة المسرحية بين دول مجلس التعاون، إضافةً إلى تقديم عروض مسرحية خليجية وندوات وورش عمل.

ويسعى المهرجان إلى إثراء الحراك المسرحي الخليجي، وتعزيز الروابط الفنية والثقافية والشراكات بين المسرحيين الخليجيين، إضافة إلى صناعة منصة للتبادل الثقافي والفني لدعم وتمكين فناني المسرح الخليجي من عرض أعمالهم الجديدة خلال تقديم عرض مسرحي واحد لكل دولة؛ يسبقها حفل افتتاح ويختتم المهرجان بحفل ختامي للتكريم الفرق والدول المشاركة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني