بعد تألق ليفركوزن تحت قيادته

تشابي ألونسو أفضل مدرب في ألمانيا

الأحد ٤ أغسطس ٢٠٢٤ الساعة ٦:٠٥ مساءً
تشابي ألونسو أفضل مدرب في ألمانيا
المواطن - فريق التحرير

توج المدير الفني لباير ليفركوزن، الإسباني تشابي ألونسو، بجائزة أفضل مدرب في ألمانيا هذا العام، في تصويت صحيفة “كيكر”، والذي شارك به 751 عضوًا في جمعية الصحافيين الرياضيين الألمان.

تشابي ألونسو الأفضل

ونال تشابي ألونسو، جائزة أفضل مدرب في ألمانيا 2024، بعد حصوله على 503 أصوات، ليتفوق على مدرب شوتغارت، سيباستيان هونيس، والمدير الفني لفريق هايدنهايم، فرانك شميدت.

تشابي ألونسو
تشابي – المصدر @bayer04_en

وقال ألونسو في تصريحات نقلتها شبكة “سكاي ألمانيا”: “هذا الدور كمدرب، جديد بالنسبة لي، وبالتالي أشعر بالارتباك مع هذا الكم من الجوائز الخاصة بمدرب العام”.

وتابع: “أحترم كثيرًا زملائي، الذين يقومون بعملهم على مدار سنوات.. وبالطبع ليس عملي فحسب الذي منحني الجائزة، بل مستوى الفريق وباقي الجهاز الفني أيضًا.. بالتالي، الجائزة تخص الفريق ككل، وأنا كمدرب أمثل الفريق فقط”.

تشابي ألونسو
ألونسو – المصدر @bayer04_en

تألق باير ليفركوزن

وخطف الفريق الأول لكرة القدم بنادي باير ليفركوزن الأنظار مع تشابي ألونسو في الموسم الرياضي الماضي، حيث قاده للتتويج بلقب الدوري الألماني للمرة الأولى في تاريخه، كما فاز بلقب كأس ألمانيا.

وتأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي باير ليفركوزن إلى نهائي الدوري الأوروبي، إلا أنه خسر ضد أتالانتا الإيطالي بثلاثة أهداف دون رد.

تشابي ألونسو
تشابي – المصدر @bayer04_en